Search
الثلاثاء ١٥ أكتوبر ٢٠١٩

خاص- خليل أبو عبيد: لهذا السبب كرّمت في أميركا والوليد الحلاني يستحق اللقب

670

في خطوة مهمة تضاف الى مسيرته الفنية الراقية، تسلم الفنان خليل أبو عبيد جائزتين مهمّتين في اميركا وهما جائزة الرئيس الأميركي باراك أوباما Life Time Achievement . وجائزة الـ United Nations عن مجمل أعماله الفنية.

موقع “بصراحة” اتصل بـ “أبو عبيد” ليبارك له على الجائزتين، وكشف لنا انه في السابق تم التواصل معه من قبل جمعية تترأسها الملكة اليزابيت حيث أصبح لاحقاً عضواً فخرياً فيها. واضاف انه وبعد النظر في مجمل اعماله تم التعاون بينه وبين الجمعية بموسيقى ضخمة اوركسترالية، اضافة الى ان التعاون مع الجمعية امتد ليشمل تسجيل أغنية تتحدث عن حل النزاع بالتعاون مع United Nations Information Centres . والاغنية ستصدر قريباً عندما يحين الوقت المناسب.

وتابع “أبو عبيد” كاشفاً ان جمعية الـ United Nations في اميركا أحبت ان تكرمه، اضافة الى خمسة اسماء أخرى مهمة من كل انحاء العالم.

واشار خليل الى انه واثناء تسلمه جائزة United Nations تفاجأ بجائزة الرئيس الأميركي باراك أوباما Life Time Achievement حيث لم يكن على علم بها.

“خليل” أكد انه فخور جداً بهذا التكريم وهو لم يكشف عن الموضوع إلا الآن، على الرغم من حصوله على الجائزة منتصف كانون الأول/ديسمبر الفائت كي لا يُفهم الموضوع بشكل خاطئ او اتهامه بالترويج لنفسه.

وهل سنرى اسمه مكرماً في لبنان، أكد “أبو عبيد” انه سبق ان نال جائزة أفضل ألبوم من عامين ضمن جائزة الموركس دور، اضافة الى جوائز اخرى ولكن المشكلة تكمن ان في الخارج يتم تقدير الاعمال المحترمة بشكل أكبر.

وتابع منتقداً الاعمال الفنية الهابطة التي تجتاح السوق الفني. ولفت الى انه لا يستطيع ان يتماشى مع هذه النوعية من الاعمال الغنائية. وهذه الموضة طالت على الساحة كما أنه اصبح هناك منافسة على الاعمال السيئة وقال “شي بحزّن”.

وعن جديده، اشار الى تحضيراته لأغنية جديدة ولكن هو مقل في اصداراته الغنائية لأنه ينتج اعماله بنفسه ولكن وعد الجمهور عبر “بصراحة” ان خلال شهرين سيصدر اغنية وكليب.

خليل كشف أنه مستمر بمواكبة الفنانة ماريتا الحلاني وشقيقها الوليد من خلال التمرينات الموسيقية.

وعن رأيه بمشاركة الوليد الحلاني في ديو المشاهير، اكد ان الوليد أفضل مشترك بين كل المشاركين في البرنامج وقال “في حال بدنا نكون منصفين ما حدا غير الوليد بياخد اللقب”. واضاف ان “ديو المشاهير” قدّم لـ الوليد الحلاني دفعاً قوياً وبرأيه أنه يستطيع ايضاً ان ينافس ببرامج المواهب.