Search
الأربعاء ١٣ ديسمبر ٢٠١٧

خاص – حملة “الفا من أجل الحياة” تحارب الامراض النفسية

بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية، وبرعاية وزارة الاتصالات، أقامت شركة الفا بحملتها “الفا من أجل الحياة” بالتعاون مع الجمعية الفرنكوفونية للمرضى النفسيين، مؤتمرها الصحفي، يوم الإثنين 9تشرين الأول في جامعة القديس يوسف – كلية الطب.

بهدف التوعية وتعميم سبل الوقاية والعلاج من الأمراض النفسية، عرضت شركة “الفا” والجمعية الفرنكوفونية للمرضى النفسيين، ستة أفلام قصيرة لا تتخطى ٣٠ ثانية بشكل اعلانات.

وكل فيلم تكلم عن حالة نفسية معينة وهي الإكتئاب، إنفصام الشخصية، الوسواس القهري، الأنركسيا ، البوليميا وأدوية الأعصاب.

وكل إعلان سيعرض على وسائل الإعلام لكي ينتشر في المجتمع اللبناني.

وأشار رئيس الجمعية الدكتور سامي ريشا الى أن الحملة هدفها نشر التوعية في لبنان حيث يعاني المجتمع من الخجل وإخفاء الأمراض النفسية..ووصف “ريشا” الامراض بأنها كسائر الأمراض المعروفة الجسدية فإذا المريض غض النظر عنها وخجل بها فصحته ستنهار وتصبح بخطر كبير. وأضاف وإذا المريض كشف عنها وتعالج منها من خلال الاطباء المعالجين النفسيين فسيشفى ويتخلص منها.

بدوره شدد رئيس مجلس ادارة شركة “ألفا” السيد مروان الحايك بأن الحملة هدفها التوعية حول الأمراض النفسية التي تؤدي للعديد من المشاكل على الصعيد الشخصي وعلى صعيد عام في المجتمع والعمل.

وأشار أن هدف الفا في حملتها “الفا من أجل الحياة” أن يصبح المجتمع أفضل وفعّال أكثر لذا التعتيم عن الحالات النفسية يعرّض المجتمع للخطر عبر تأزم مشاكل مواطنيه مما ينعكس سلبّا على كافة الأصعدة الإقتصادية، الإجتماعية وغيرها.

وبسؤال من موقع “بصراحة” خلال المؤتمر عما إذا كانت الحملة ستنشر فقط عبر وسائل الإعلام او اذا سيتجهون نحو المدارس والجامعات لإقامة حملات للتوعية، فأجاب أولا، السيد مروان الحايك بأن شركة “ألفا” من جهتها ستنشرها عبر وسائل التواصل الإجتماعي من خلال موقعها وصفحاتها والتي تتضمن العديد من المتابعين لها فمن خلال ذلك تصل للأشخاص بشكل أكبر وأسرع.

أما الدكتور “ريشا” فأجاب أن الجمعية ستقوم بالعديد من المحاضرات في المدارس والجامعات كما أيضا في الشركات إضافة لوسائل الإعلام ووسائل التواصل.

في ختام المؤتمر أقيم حفل كوكتيل ومشاهدة فيلم “داليدا” الذي يتكلم عن مرض الإكتئاب.