Search
الأربعاء ٢٣ يناير ٢٠١٩

خاص- حلقة ديو المشاهير هذا الاسبوع… حلّانية الهوى والهوية

670

افتتح فارس الغناء العربي عاصي الحلاني البرايم السادس من “ديو المشاهير” بأغنية وطنية بعنوان “مش رح فل” كلمات وزير الاعلام ملحم رياشي، الحان وتوزيع جان ماري رياشي.

قبل الدخول في مجريات الحلقة، لا بد من الاشارة الى ان حلول النجم عاصي الحلاني ضيفاً على البرايم اضفى جواً من الرقي والجمال، اضافة الى ثورة على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال التعليقات الايجابية التي اشادت باطلالاته الجميلة وخاصة الاطلالة المميزة التي جمعته مع نجله الوليد.

وبالعودة الى البرايم السادس حيث فاجأ الوزير ملحم الرياشي الجميع باعلان انسحابه من البرنامج لعدة اسباب منها انشغالاته الكثيرة في الفترة المقبلة وذلك قبل ان تعلن انابيلا هلال اسم المغادر.

“الرياشي” عبّر عن فخره بالمشاركة في البرنامج وشكر الجميع على دعمهم ومنح المبلغ الذي حصل عليه الى جمعية كاريتاس.

لا بد من الاشادة باطلالة الوزير الراقية في البرنامج منذ اللحظة الاولى خاصة بعدما كان يقدّم في كل حلقة شيئاً مميزاً ونشر ثقافة التقارب والمحبة بين صفوف اللبنانيين وكان خير مثال للسياسي الانساني القريب من الناس ووجعهم.

وبالعودة الى البرايم، كان عاصي قد شكر معالي الوزير على هذه اللفتة الجميلة وعلى ثقته باختياره لتقديم هذه الاغنية التي تعطي الامل بحب الوطن ولأنه يجب ان يكون لدى اللبنانيين بصيص من الأمل في البلد. وايضاً شكر “عاصي” جان ماري رياشي على اللحن والتوزيع.

واكد “عاصي” ان شاشة “ام تي في” تلعب اليوم دوراً مميزاً في تقديم صورة جميلة عن الاعلام ووجّه التحية الى لجنة التحكيم المؤلفة من المخرج سيمون اسمر، الاعلامية منى ابو حمزة والمؤلف الموسيقي اسامة الرحباني الذي رفع الصوت عالياً طالباً من النائب جورج عقيص، وزير السياحة افاديس كيدنيان، النائب ابراهيم كنعان، الوزير رائد خوري، النائب زياد حواط الذين حضروا البرايم لدعم رياشي، بأن يسعوا جهدهم “لتخليص البلد”.

بدوره أكد وزير الاعلام ملحم رياشي ان الاغنية الوطنية مهداة الى كل الشعب اللبناني دون استثناء.

اطل عاصي للمرة الثانية على المسرح وقدم “لبناني” مع الممثلة ليليان نمري التي اطلت بزي يتناسب مع اجواء الاغنية ولكن لم تقنع بأدائها اسامة الرحباني الذي منحها NO ، كذلك وجه لها سيمون اسمر ملاحظة حول ادائها الذي لم يكن مميزاً كما في السابق.

للمرة الثالثة، اطل عاصي على المسرح وقدّم اغنية “قولي جاية” مع ملكة جمال لبنان السابقة فاليري ابو شقرا حيث قدما سوياً لوحة فنية عاطفية ملفتة. تلقت فاليري انتقادات بسبب خوفها الذي انعكس سلباً على ادائها.

ثم اطل عاصي للمرة الرابعة وقدّم ديو غنائي مع نجله الوليد الحلاني وتألقا بأغنية “صوت الحدى” حيث طلب اسامة الرحباني بان يبقى عاصي اثناء تقييم نجله الوليد الحلاني الذي رقص “الدبكة” اثناء الغناء وقدّم شيئاً اضافياً الى اطلالاته وهذا ما دفع بلجنة التحكيم الى منحه Yes.

المخرج سيمون اسمر طلب من الوليد ان يستمر في الاجتهاد كي يتقدم كل برايم والا يتوقف عند الكلام الجميل الذي يسمعه في البرنامج، هنا تدخل عاصي وكشف انه تردد في الظهور في هذا البرايم كي لا يوحي انه يساند نجله ولكن محبته الكبيرة لشاشة MTV دفعته الى القبول. كما اشار ان المحطة هي من طلبت من الوليد المشاركة وليس العكس.

آخر اطلالة لـ “الحلاني” كانت مسكاً حيث غنى “شو بخاف عليكِ” مع الاعلامي طوني بارود الذي يتألق برايماً تلو الآخر باطلالته الراقية وحضوره المحبب وتواضعه وقربه من الجميع بحديثه المميز.

ثم اطل على المسرح كل من الوزير ملحم الرياشي وعضو المكتب السياسي في تيار “المردة” فيرا يمين وقدما ديو غنائي بأغنية “بلغي كل مواعيدي” وحصدت اطلالتهما الاعجاب خاصة انهما شكلاً ثنائياً سياسياً مميزاً على المسرح رغم رداءة الاداء.

ثم اطلت الفنانة عزيزة وغنت “سالمة يا سلامة” مع الممثلة سارة ابي كنعان التي تعرضت لانتقادات مجدداً من قبل اللجنة حيث منحها “اسمر” Yes فيما منحها كل من “الرحباني” و “ابو “حمزة” Noلانها لم تتفاعل وتقدّم الاغنية بشكل جيد.

ثم اطلت عزيزة وغنت “طب وانا مالي” مع مقدمة نشرات الطقس الين برومانا التي بدت جميلة بطلتها ولكن اللجنة انتقدت ادائها هذا الاسبوع باستثناء منى التي منحتها Yes.

لاحقاً اطل الفنان ربيع بارود وقدّم اغنية “طيبو” مع الممثل عباس جعفر الذي تعرض لانتقادات قاسية من قبل لجنة التحكيم لأنه لم يتطور ابداً وكان اداؤه عادياً هذا الاسبوع.

للمرة الثانية أطل “بارود” وغنى “حاجة غريبة” مع مقدمة البرامج دوللي عياش التي تألقت باطلالة مبهرة ولكن اداءها لم يعجب لجنة التحكيم التي منحتها NO.

باختصار، حلقة هذا الاسبوع من ديو المشاهير كانت حلّانية الهوى والهوية وغمرت الحضور والمشاهدين برقي عاصي الحلاني، فارس الصوت والاخلاق والحضور.

وعن لحظة لقاء الوليد الحلاني بوالده عاصي الحلاني على المسرح قال الاول على حسابه على انستغرام: “بحياتي ما رح انسى هيدي اللحظة المميزة! بحبك يا أبو الوليد لتخلص الدني و أد ما إحكي ما رح إقدر عبّر عن هالشعور, دايما منك باخد الثقة والقوة، الله يحفظك يا قلبي ويخليك فوق راسنا انا وامي واخواتي”.