Search
الخميس ٢١ سبتمبر ٢٠١٧

خاص – جمعية “سعادة السماء” تنظم حملة توعوية ضد المخدرات بدعم من الفنان ناجي اسطا

خاص – بصراحة: نظمت جمعية “سعادة السماء” للاب مجدي العلاوي ندوة توعوية ضد المخدرات بعنوان ” ما حدا فوق راسو خيمة”، الخميس 15 حزيران، في المركز الكاثوليكي للإعلام بمشاركة النجم ناجي اسطا، الإعلامية ريمي درباس، الإعلامي رودولف هلال ورئيس المركز الاب عبده أبو كسم.

ألقى الاب عبده ابو كسم كلمة حول مخاطر المخدرات وأطلق نداءً للمسؤولين الأمنيين للحدّ من هذه الآفة،  كما توجه للأهل للإنتباه على أولادهم وأيضا توجه للمدارس والجامعات لحماية طلابها.

أكدت الإعلامية ريمي درباس على أهمية دور الإعلام في المساهمة على التوعية حيث أن هذا الدور انخفض كثيراً في الآونة الأخيرة.  وقالت أن للأهل الدور الأساس في حماية أولادهم وتربيتهم بشكل افضل. وأضافت أنه بات الفرد يعتبر الآفات مثل المخدرات،  الإغتصاب، الخيانة كطرق عادية وطبيعية وذكرت عن قضية الشاب روي حاموش الذي قتله أحد الأشخاص من دون سبب. وأشارت إلى المسلسلات التي تعرض حالياً على الشاشات بأنها تصور الصورة السيئة عن بلدنا ومن دون التطرق للحلول.

من جهته، جزم النجم ناجي اسطا أن لا صحة لظاهرة المخدرات بأنها متعلقة بكل فنان حيث أن بمعلوماته الأكاديمية تشير الى ان المخدرات لا تحسن وتفتح الصوت كما يشاع. ودعم “ناجي” هذه المبادرة من سعادة السماء للتوعية ضد المخدرات.

أشار الإعلامي رودولف هلال إلى أهمية هذه الندوة، والتشديد على التوعية ضد المخدرات.

أكد الاب مجدي العلاوي أن هذه الحملة هدفها الحد من هذه الآفة والوقوف إلى جانب كل متعاطي لأنه شخص مريض وليس سيء، وشدد على دور الإعلام بأن يكون منبر للقضايا الإجتماعية وصلة وصل بين الدولة والمواطنين. وعن سبب اختيار عنوان “ماحدا فوق راسو خيمة” لأن كل شخص معرض للرضوخ للمخدرات من دون استثناء. وطلب الأب مجدي من كل سياسي بأن يمد يده لحملة ضد المخدرات كي يلتقوا جميعاً ويعملوا على الحد من هذه الآفة.