Search
الإثنين ٢٠ أغسطس ٢٠١٨

خاص- بعد ان اختار ان يغرد منفرداُ، ماريو باسيل يكشف اوراقه لبصراحة

6700

بعد التعديلات التي طالت مسرح الفنان الكوميدي ماريو باسيل، خاصة مع اعلانه بدء عرض مسرحيته الجديدة “كوميدي نايت” Season Zero ابتداءً من يوم السبت 4 آب/اغسطس الحالي على مسرح مونرو.

اللافت ان البوستر ضم وجوهاً جديداً نذكر منهم عارض الازياء جاد حديد، نجم مواقع التواصل الاجتماعي فيفو وغيرهما باستثناء الفنانة تاتيانا مرعب التي لا زالت تحافظ على مكانها الى جانب ماريو باسيل في المسرحية منذ سنوات.

وبهدف الرد على كل التساؤلات، اتصل موقع “بصراحة” بماريو باسيل لاستيضاح كل التفاصيل منه مباشرة.

في البداية ورداً على سؤال حول انتقال عرض مسرحياته من مسرح “البلاي روم” الى مسرح “مونرو”، كشف “باسيل” ان عقد الاستثمار المبرم بين الطرفين انتهى. وراى “باسيل” ان انتقاله الى منطقة جديدة وخاصة بيروت افضل له ولعمله. وأكد ان العقد المبرم حالياً مع مسرح مونرو ينص على عرض هذه المسرحية بهدف تجربة التعاون بينهما.

ورداً على سؤال حول الانسحابات التي طالت مسرحه مؤخراً من نجوم مهمين امثال طوني ابو جودة، ميشال ابو سليمان، هشام حداد، جنيد زين الدين وغيرهم وهل يستطيع ماريو باسيل ان يكمل بأسماء غير معروفة “ويشيل المسرحية على كتافو لوحدو”؟ قال مبتسماً “ايه ليه لأ”. وتابع ان المسرحية جميلة جداً والفن يحتاج الى وجوه جديدة لخلق مضمون جديد وشعور جديد وافكار جديدة. واكد في مجال الفن يجب ان يتفاعل الفنان مع اشخاص مختلفين بمضمون وابداع جديدين. واكد ان هناك فرق عالمية افترقت وهذا شيء طبيعي وهو ليس على خلاف مع اي احد.

ورداً على سؤال هل سيحافظ على كل اشخصيات التي كان يطل بها في مسرحياته السابقة، اكد ان هناك شخصيات جديدة مع الابقاء على شخصية “ماريوكا” التي يحبها الجمهور كثيراً.

وهل من الممكن ان نعود ونرى وجوهاً سبق واطلت في مسرحياته السابقة، لفت ماريو الى انه بدأ بالموسم الاول من “كوميدي نايت” مع طوني ابو جودة ولكنه غادر وعاد بالموسم الخامس. كذلك ميشال ابو سليمان الذي كان بالموسم الرابع ثم غادر وعاد بـ “كوميدي نايت اون ذا رود”. واكد ان كل شي وارد وليس لدي اي خلاف مع احد.

وحول رهانه على الوجوه الجديدة في مسرحيته امثال عارض الازياء جاد حديد فهل رهانه بمحله وهل يستطيع الفريق الجديد ان يجذب الجمهور؟ لفت باسيل ان جاد حديد ليس كوميدياً هو “موديل” واستقدمه الى المسرحية كي يجسد دوراً كـ “موديل” وسيم وجذاب وجميل ودوره “كرجل سلعة” في المسرحية. اما “فيفو” دوره كـ Art Director.

ماريو لفت الى انه تخلى عن الراقصات في المسرحية لأن نوعها مختلف كلياً وكل شخص سيشاهدها سيكتشف الفرق وسيعيش تجربة جديدة.

ماريو كشف لبصراحة ان المسرحية سيهديها الى المرأة او “الى النسوان” – كما قال – واضاف مبتسماً ان “الرجال راح ينبسطوا” ولكن الآن عصر المرأة.

ورداً على سؤال هل يعتبر ان الوجوه التي تركت مسرح ماريو باسيل هم “بلا وفا” او هذا الشيء طبيعي وموجود في عالم الفن؟

اعتبر ماريو ان هذا الشيء طبيعي وليست القصة “بلا وفا” بل على العكس تم التعاون مع كل الاطراف ولكن في النهاية الجمهور يريد شيئاً جديداً وافكار جديدة ووجوه مختلفة خاصة انه سبق ان قدم مسرحياته مع نفس الوجوه لعدة سنوات.

واكد ماريو في النهاية الى ان جاد حديد “مهضوم” ومعروف ونشيط وسيقدم دوراً يليق به جداً.