Search
الجمعة ٢٠ يوليو ٢٠١٨

خاص – بصراحة يكشف المستور حول اغنية “قالوا” لنوال الزغبي

اطل كل من الشاعر مازن ضاهر والملحن السوري فضل سليمان ضمن برنامج “بصراحة” الذي تقدمه الاعلامية باتريسيا هاشم عبر اثير اذاعة “فايم اف ام” للتحدث عن اغنية “قالوا” ونجاحها، حيث أكد الملحن فضل سليمان في البداية ان نوال نجمة ذهبية بكل مقاييس الكلمة وذهبية بنفسيتها وبطريقة تعاملها و”بهضامتها”. وتابع ان الصوت يحتاج الى دراسة وعندما تعاون مع نوال كان حريصاً جداً ففصّل الموسيقى على الصوت ليصل الى النتيجة التي يطمح لها. والمسؤولية كانت كبيرة من خلال اللحن والكلمة. والشاعر مازن ضاهر كتب كلمة تشبه نوال وهو ترجم الكلمة مع الموسيقى واوصل الاغنية الى لحن يليق بالجميع.

ورداً على سؤال في اي مرحلة استمعت نوال الى الاغنية في البداية او عند نهايتها عندما اصبحت جاهزة، اكد ان نوال استمعت الى الاغنية في البداية قبل ان تكون جاهزة ووافقت عليها.

ورداً على سؤال ان اليوم عصر فضل سليمان خاصة ان معظم النجوم حالياً يريدون اعمالاً من توقيعه كم يسعده هذا الامر، أكد انه سعيد بثقة الآخرين به.

واشار ان صناعة الاغنية “الهيت” ليست صنع “ملحن شاطر” فقط بل تحتاج الى كاتب وموزع مبدعين وصوت كبير ومهم يستطيع ان يوصلها. ويتشرف بالتعامل مع كل الفنانين والاغنية تحتاج الى محبة اثناء العمل عليها كي تصل الى اكبر شريحة من الجمهور.ورداً على سؤال هل اغنية “مجبور” كانت نقطة التحول في مسيرته الفنية، اكد ان “مجبور” كانت نقطة التحول حيث تحدى نفسه وكل الاشخاص الذين عملوا على هذه الاغنية من خلال فكرتها كما ان صوت ناصيف زيتون والمسلسل خدما الاغنية.

بعد ناصيف زيتون ونوال الزغبي وفارس كرم وملحم زين وآخرين هل هناك من اسم معين يحب ان يتعامل معه، قال فضل مبتسماً “عيني على ربي يضل يطلع فينا”. وتمنى العمل مع الجميع.

بدوره الشاعر اللبناني مازن ضاهر تحدث عن الاغنية، حيث اكد انه استحضر نوال الزغبي اثناء كتابته لاغنية “قالوا”. والاغنية صنعت خصيصاً لها.

ورداً على سؤال حول خصوصية “قالوا”، لفت انه يكتب باحساس وكان يحب ان يجمعه عمل مع نوال. وشدد انه يتشرف في ان يعمل معها. وتابع انه دائماً ما يجرّب قدر المستطاع ان يختار مواضيع جديدة مع فضل سليمان وهذا ما قدماه في “قالوا” موضوع جديد وسيكمل بتقديم المواضيع الجديدة في المستقبل ايضاً، في اغنية “قالوا” الموضوع لم يكن مطروحاً في السابق وقال “وتوفقنا الحمدالله”.

وهل اغنية “جرحي ما شفي” كانت المدخل العريض للنجومية في عالم الشعر الغنائين، وافق الشاعر مازن ضاهر على قول باتريسيا هاشم. ولفت ان اغنية “قالوا” استمرارية لنجاح “جرحي ما شفي” للنجم صابر الرباعي والاغاني القادمة مميزة ايضاً.

وختم مازن اللقاء بالقول انه مرتاح بالعمل مع فضل سليمان وعندما يكتب اي اغنية يرسلها مباشرة اليه لانه ينسجم بالعمل معه.

لقراءة اخبار ذات صلة: نوال الزغبي تخرج عن صمتها وتعترف