Search
الثلاثاء ٢١ نوفمبر ٢٠١٧

خاص بصراحة – داليا داغر تعود بحلة جديدة من “سطوح بيروت” وموقعنا يكشف تفاصيل الحلقة الاولى

خطت الإعلامية داليا داغر خطواتها المتقدمة باستكمال تقديم برنامجها “ع سطوح بيروت” حيث ستعود يوم الأحد  ٢٩ تشرين الأول الحالي الى الشاشة بحلّة جديدة طرأت على بعض فقرات وأسلوب البرنامج.

حضر موقع “بصراحة” تصوير الحلقة الأولى من البرنامج الذي تغيّر اسمه الى “سطوح بيروت”.

أُدخل على البرنامج عدة تعديلات عن المواسم السابقة غير أن اطلالة داليا داغر الباهرة وتقديمها المميز هو الثابت الوحيد.

أصبح البرنامج يتضمن أربع فقرات مختلفة تجمع بين العديد من المجالات الإجتماعية، الفنية، السياسية وغيرها.

الفقرة الأولى تسلط الضوء على الحالات الإنسانية من جمعية “سطوح بيروت” والتيليتون. وكان في الحلقة الأولى الطفل “جيو” الذي أصبح يمشي بعد تحصيل التبرعات من التيليتون. وتم الاحتفال بعيد ميلاده الخامس بحضور عائلته.

الفقرة الثانية، استضافة شخصيات معروفة من سياسية، فنية، اجتماعية وغيرها، ويكون كل ضيف مع شريكه. واستقبل في الحلقة الأولى معالي وزير الصحة غسان حاصباني برفقة عقيلته السيدة نادين عبدالأحد.  وجرى حوار شيق وممتع معهما حيث أدى هذا اللقاء الى اكتشاف نواحي  جديدة لدى وزير الصحة سيلاحظها المشاهد أثناء متابعة الحلقة.

اما الفقرة الثالثة “خبرية وغنية” ومن إعداد الصحافي الياس حداد الذي سيعمد الى تمثيل دور شخص عجوز لسرد “الخبرية” مع الممثلة لمى مرعشلي. ففي كل حلقة سيقدم البرنامج لفته فنية لفناني الزمن الجميل والكشف عن أغنية من أغانيهم عبر خبرية تسردها لمى بطريقة طريفة. وفي الحلقة الأولى ستكون الفقرة عن الفنانة “وداد” وأغنية “بتندم”.

اما الفقرة الأخيرة تعالج قضية معينة وفي أولى حلقات البرنامج وقع الاختيار على حملة حول مرض سرطان الثدي والإعلان الذي انتشر من أجل التشجيع على قص الشعر والتبرع به لمصابي هذا المرض. وحلت ضيفة ممثلة الإعلان، المريضة بسرطان الثدي، السيدة فيلما حداد.

وفي حديث خاص مع “داغر” اشارت الى انه لم يعد في البرنامج حلقات تكريمية كاملة وبررت السبب لموقعنا بأنه لم يعد يوجد فنانين كبار لتكريمهم الا الفنان ايلي شويري ومن الممكن تكريمه بحلقة استثنائية عنه خاصة انها كانت قد كرمت العديد من الشخصيات المهمة في حلقات سابقة.

ورداً على سؤال لماذا لم تتجه لتكريم ممثلين وممثلات او شخصيات فنية أخرى، قالت داليا أنها لا تفضل التوجه الى جميع المجالات في التكريم.

ملاحظات بصراحة:

– تم تغيير الديكور السابق بتصميم جديد وجميل، حيث يريح أعين المشاهدين ويحسسهم كأنهم في منزلهم، واللون الأزرق يعطي لمعة براقة الى الديكور.
– الفقرات مبتكرة ومتنوعة وتتوجه الى فئات عديدة من الناس بين السياسية، الفنية، الإجتماعية، الإنسانية والتاريخية.
– حلقات الموسم الجديد من “سطوح بيروت” ستمتد حتى شهر رمضان المقبل. كما لفتنا حضور جمهور في استديو البرنامج.
– مشاركة الممثلة لمى مرعشلي بدور العجوز الطريفة، أعطت نكهة جميلة واستثنائية للبرنامج.
– إطلاق حملة ثابتة في كل الحلقات لدعم المرأة بالمشاركة في المناصب السياسية او الإجتماعية عبر هاشتاغ “ايدي_بايدك”.
– كشف لموقع “بصراحة” الى أنه من الممكن أن يصبح البرنامج مباشر ويبث على مواقع التواصل ايضا لمشاركة المشاهدين بآرائهم وأفكارهم.
– استقبال النائب الان عون وعقيلته السيدة سارة سويد عون في الحلقة الثانية.
نفيد بالذكر أن برنامج “سطوح بيروت ” من تقديم واعداد الإعلامية داليا داغر وإخراج باتريك نعيمة، اعداد جومانا سليمان ورنا أسطيح, منتج اليان بطرس, ملاحقة اعلامية كريستين فرح  يبث عبر شاشة الـ OTV مساء كل ليلة أحد بعد الأخبار. وقد لاقى البرنامج نجاحاً مميزاً على مدى أربع سنوات من تكريمات أسماء فنية عظيمة، كما نجح تيليتون البرنامج في مساعدة حالات انسانية.