Search
الجمعة ٢٣ يونيو ٢٠١٧

خاص بالفيديو – جمعية “أجيالنا” من قلب بيروت للعالم كلّه تكسر الرقم القياسي وتدخل كتاب غينيس

16

خاص – بصراحة: دخلت جمعية “أجيالنا” كتاب “غينيس” بإقامة أطول طاولة إفطار في العالم من قلب بيروت حيث بلغ طول الطاولة 2184 مترا بعد أن كسر الرقم القياسي في غانا 1928 متراً.

وبحضور رئيس مجلس الوزراء الشيخ سعد الحريري نظمت جمعية “أجيالنا” مائدة الرحمن لأكثر من 5000 صائماً في 9 حزيران 2017 ،في واجهة بيروت البحرية، بالتعاون مع عدد كبير من الجمعيات والشركات الخاصة التي ساهمت بتمويل وتنظيم الحدث.

أثنى رئيس الوزراء سعد الحريري على العمل الخيري التي قامت به جمعية “أجيالنا”، وقال “فعلا عمل يكبّر القلب”، ووعد الحريري أنّه سيواكب دائماً أعمال الجمعية ونشاطاتها لأنها تهدف للخير والمساعدة. وعاد الرئيس سعد الحريري إلى أيام الرئيس الشهيد رفيق الحريري الذي كان يهتمّ بالأعمال الخيرية.

بدورها، شكرت رئيسة الجمعية الدكتورة لينا الزعيم الددا الرئيس سعد الحريري على حضوره وجميع الحاضرين، كما شكرت جميع الجمعيات والشركات الخاصة التي تواصلت معهم لجمع هذا الكمّ الهائل من الأفراد. وعبّرت “لينا” عن هذه المبادرة الإنسانية النابعة من القلب والهادفة إلى رسم البسمة وإدخال الفرح في قلوب أكبر عدد ممكن من الصائمين في هذا الشهر الفضيل.

وأكّدت “الددا” على دعم القطاع الخاص ومساهمته الفعالة من أجل تمويل وتنظيم هذا الحدث. وأشارت إلى أن فكرة مائدة الرحمن أتت في إطار “حملة رمضان بالقلب” ولكي يكون الصيام في القلب ورسالة سلام من قلب بيروت للعالم.

وقد قام ممثل “غينيس ورد ريكوردس” السيد أحمد جبر بإعلان أطول طاولة إفطار في العالم.

وكان الحضور كثيف، حيث ان الجميع كانت على وجوههم السعادة وفرحة المشاركة في رمضان حيث اجتمع 5000 صائماً على نفس الطاولة ليتشاركوا الطعام والأحاديث والضحكات. وكانت بهجتهم بسماع ومشاهدة أناشيد رمضانية وعرض للدراويش. وكانت فرحة الأطفال واضحة بابتسامتهم وضحكتهم.

وبحديث خاص لموقعنا مع رئيسة الجمعية لينا الددا، أكدت أن الهدف من هذه المائدة زرع الفرح والسعادة للمحتاجين وإرسال رسالة للعالم أنّ لبنان موحّد ومتضامن مع بعضه حيث جمعت الجمعيات والأيتام من كافة المناطق اللبنانية من دون استثناء، تواصلت مع الجمعيات وتمكنت من جمع 1500 يتيماً من دور الأيتام وباقي العدد عائلات فقيرة ومحتاجة.

وأشارت “لينا” الى أن هدف الجمعية دائما مساعدة جميع الأجيال حيث سيقام نشاطات وأعمال جديدة خصوصا البرنامج التعليمي لـ 16 تلميذاً ومساعدة 800 يتيماً، وبرنامج مساعد للمرأة كما ستساعد الجمعية الأطفال المصابين بالسرطان.





ان مجلّة بصراحة الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة بصراحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة بصراحة الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة بصراحة الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

*