Search
الثلاثاء ٢٦ سبتمبر ٢٠١٧

خاص بالصور- وزير الاعلام ملحم رياشي يصرّح لـ “بصراحة” عن موعد صدور قانون الاعلام

خاص – بصراحة: بحضور معالي وزير الاعلام الاستاذ ملحم رياشي، جرى الافتتاح الرسمي لعرض الدلافين وذلك مساء يوم الثلثاء الواقع فيه 29 آب/اغسطس الحالي في المركز الخاص بالسيرك في منطقة النهر مقابل “فورم دو بيروت”.

ولأول مرة في لبنان، اصبح متوفراً معرض للدلافين كبعض البلاد العربية برعاية وزارة الإعلام وذلك بعد عمل دام لأكثر من ثلاث سنوات متواصلة.

حضر وزير الإعلام العرض واستمتع بما شاهدته عيناه من جمال وسحر الدلافين حيث دام العرض نصف ساعة بفقرات منوعة ومبهرة.

واثنى الرياشي على “العرض المميز للدلافين التي تتمتع بذكاء خارق وموجودة في بيئة حاضنة ومناخ جيد، ضمن مواصفات عالمية لحمايتها والحفاظ عليها والسماح لها ان تقوم برياضات مع مدربين عالميين، لتقديم اجمل عرض في تاريخ لبنان”.

وقال: “ادعوكم ان تشاهدوا هذه العروض والا تخافوا، لان هذه الدلافين لا تخيف، انما الدلافين البشرية هي التي تخيف، ويجب ان تطمئنوا الى ان هذه الدلافين موجودة في بيئة مناسبة، شكرا لكل من ساهم في انجاح هذا المشروع”.

ومن ثم القى رئيس شركة “سيرك دو ليبان” اسحق ابو ساري كلمة رحب فيها بالحضور وبالوزير الرياشي وقال:”ان الشركة هي شركة لبنانية بامتياز وهي تقوم بهذا النشاط بالتعاون مع شركة دولفينا شرم الشيخ”.

واعلن ان “الدلافين اصبحت موجودة في لبنان وهي حقيقة وليست خيالا، واثمرت جهود ثلاث سنوات مستمرة والعمل المتواصل بأن نجلب هذا المشروع الى لبنان، وان شاء الله ينال اعجابكم”.

إشارة الى ان الوزير الرياشي جال في مكان العرض بحيث تفقد الأوضاع الصحية والبيئية للدلافين ما إذا كانت متلائمة مع المعايير العالمية المتبعة.

وفي الختام، تم تكريم الرياشي وشكره على لفتته من قبل أبو ساري والسيد تاري.

وزير الإعلام ملحم رياشي صرّح أنه لشيء جميل ان يصبح عرض الدلافين متوفراً في لبنان بدلاً من السفر الى الخارج.

وفي حديث خاص لموقعنا صرّح “ملحم رياشي” أن قانوني الإعلام والإعلام الالكتروني سيصدران في ايلول/سبتمبر المقبل. كما أشار الى أنه لا يوجد اي شيء جديد بخصوص التعيينات في” تلفزيون لبنان”.

تجدر الاشارة الى ان عرض الدلافين سيستمر من الاربعاء حتى الاحد. يومي الأربعاء والخميس من الساعة السادسة مساء حتى الثامنة مساءً. يومي الجمعة والسبت من الساعة الخامسة مساءً حتى السابعة والنصف مساءً ويوم الأحد من الساعة الحادية عشرة صباحاً حتى الرابعة مساءً.

أسعار البطاقات: 20-35-50-75-100$ ومن يحب التقاط صورة خاصة مع الدلافين فقيمتها 20$ . اما من يريد السباحة مع الدلافين فالسعر هو 80$.