Search
الثلاثاء ١٧ يوليو ٢٠١٨

خاص بالصور – مشاهير لبنان ينتصرون على سفراء العالم بسبب “وان ليبانون”

خاص – بصراحة: من أجل السلام والحب في لبنان،  ولنشر روح التعاون والتضامن بين اللبنانيين، وإصرار جمعية One Lebanon   على لبنان الواحد والسعي لإنهاء الخلافات والمشاكل وعدم التفرقة، أقامت للسنة الرابعة على التوالي مباراة بكرة القدم بين مشاهير لبنان وبين السفراء اللبنانيين في العالم، اليوم السبت، 20 ايار (مايو) الحالي، في ملعب مدرسة سيدة الجمهور.

وقد اجتمع مجموعة من مشاهير لبنان من فنانين وممثلين ورياضيين على أرض الملعب لينشروا رسالة وحدة لبنان، وهم الممثل جورج خباز والفنانين أنطوني توما ومارك حاتم واللاعبين روني فهد، إيلي رستم ورضا عنتر والرياضي سيلفيو شيحا، ورئيس تجمع رجال وسيادات الاعمال اللبنانيين في العالم فؤاد زمخول.  والفريق الآخر كان ممثلاً بسفراء لبنان في العالم أي من ايطاليا، تركيا، استراليا، اليونان، باكستان، أوكرانيا وغيرها.

جرت مباراة حقيقية كان مصيرها فوز فريق المشاهير في النهاية ولكن كان الأهمّ فيها نشر الروح الرياضية بين الفريقين والفرح والتسلية،  وامتدت المباراة لساعة وربع الساعة، حيث كان التنافس فيها قوي جداً. وقد سجّل إيلي رستم من فريق المشاهير ثلاثة أهداف ليكملها مارك حاتم بتسجيل هدف آخر ونسيب ماضي هدف آخر كما سجل د. فؤاد زمخول هدف واحد. بينما فريق السفراء تمكن من تسجيل خمسة أهداف.  وانتهت المباراة بانتصار فريق المشاهير بستة أهداف وإحراز الكأس ولكن بسبب روح التضامن والتعاون ولنشر صورة الوحدة والمحبة، حملا الفريقان الكأس معاً والكل خرج من المباراة فائز.

وقد شكرت مؤسسة  one Lebanon  الفنانة تانيا قسيس جميع من أتى لحضور المباراة وحيّت من قَبِل دعوتها بالمشاركة بالمباراة.  ووعدت الجمهور بإقامة هذا النشاط مجدداً في السنوات المقبلة قائلة:” من أجل السلام، الحب، الإتحاد والفرح، وللبنان الغد، نقيم هذا النشاط ”

وحضر موقع بصراحة الحدث وكان له مقابلات خاصة مع المشاركين،  فأكدت تانيا قسيس أن الهدف من هذه المباراة مشاركة جميع اللبنانيين مع بعضهم وذلك عبر فريق السفراء الذي يمثل لبنان في الخارج وفريق المشاهير الذي يمثل لبنان في الداخل. وأشارت إلى أن التحدي ليس بربح فريق على الآخر بل بأن يتوحدا في النهاية. وأصرت تانيا أن جمعيتها تعمل في معظم المجالات كالفن والرياضة والثقافة لتدلّ على الحسّ الوطني وروح التضامن.

وصرح جورج خباز أنه موجود في المباراة ليدعم one Lebanon   وليؤكد على رسالتها على الرغم من أنه لا يتقن لعبة كرة القدم كثيراً. واشار انه وإلى جانب الفن والتمثيل والمسرح هناك الرياضة التي هي أيضاً تلعب دوراً مهماً بتجميل صورة لبنان.

وقال مارك حاتم لموقعنا أن أثناء المباراة لا يفكر بفنه ولا يحافظ على صوته بسبب صراخه من أجل لبنان ومن أجل ان يفوز فريقه.

أما الفنان أنطوني توما فقال لموقعنا أن أغنيته الجديدة ستبصر النور في أوّل أيام الصيف ليصدر بعدها ألبومه بالكامل. وأشار إلى أنه قبل دعوة وان ليبانون بسبب الإصرار على وحدة لبنان على الرغم من أنه لا يتقن لعبة كرة القدم.