Search
الأربعاء ١٨ أكتوبر ٢٠١٧

خاص بالصور – فيلم “اند اكشن” ينطلق في صالات السينما اللبنانية وماذا قال ابطاله لبصراحة؟

خاص – بصراحة: احتفلت شركتي G&J Productions للإنتاج و ECS للتوزيع السينمائي مساء نهار الإثنين 20 شباط بإطلاق الفيلم اللبناني And Action في مجمّع Le mall ضبيه. العرض ما قبل الأول Avant Premiere ضمّ مجموعة كبيرة من وجوه الفن والسينما والمسرح والإعلام، وغطتّه إعلامياً وسائل إعلامية عدّة.

قبل دخول الصالات لمشاهدة الفيلم، فاجأنا منتجي العمل بعرض غنائي مباشر للفنانة لارا راين التي أدّت إحدى أبرز أغنائي الفيلم “أنا بدي عيش” من كتابة وألحان الفنان أنطوني توما وتوزيع تيدي نصر.

فيلم “أند أكشن And Action” هو الأول من نوعه في الصالات اللبنانية، هو فيلم موسيقي (يتضمّن 6 أغاني) كوميدي درامي عائلي، يطرح قضية اجتماعية بأسلوب خفيف وطريف ليتماشى مع كافة فئات المجتمع.

الفيلم من بطولة لورا خباز، الفنان أنطوني طوما، لاعب كرة السلة اسماعيل أحمد، شيرين الحاج، شادي ريشا، لودي الخوري، جاد خاطر، كلود باز، فرانكي والترز، كورين شلفون، بالإشتراك مع فيفيان أنطونيوس وميراي بانوسيان، بالإضافة إلى وجوه شابة جديدة.

كاتب الفيلم جاد الخوري أشرف على الإخراج واصرّ مع المنتج الشاب جورج بو منصور على انتقاء كاست شبابي مبدع وموهوب لكسر الروتين في الأفلام اللبنانية واضفاء روح شبابية جديدة، كما ادخل 6 أغاني على القصة بأسلوب يخدم السيناريو ويسمح للمشاهد بالتفاعل أكثر مع القصّة.

قصة الفيلم تتمحور حول نايا (شيرين الحاج)، فتاة تعرّضت للظلم، لكن صديقتها ريتا (لولا خباز) حاوطتها وتعاطفت معها لتخطّي صعوبات الحياة. التقتا بأحمد (اسماعيل أحمد) وشربل (أنطوني طوما) الذي أعجب بنايا وتقرّب منها للحصول على ثقتها، لكنّ تهوّر ريتا أوقع نايا في مشكلة كبيرة.

IMG_0929_400x600

وفي حديث مع أنطوني توما، أكد لبصراحة أنه سعيد بهذه التجربة التمثيلية الأولى له، معتبراً أنه قدم الدور على أكمل وجه وبطريقة عفوية بعيداً عن التكلف، وتمنى أن ينال إعجاب رواد السينما والنقاد. وإعترف أن التجربة لم تكن سهلة وإنما كان هناك مدرب خاص ساعده ومرنه كثيراً، وأن فيلم “أند أكشن” يتميز بمضمونه وفكرته الجديدة.

أما السوبرانو تانيا قسيس، أكدت أنها تحب أن تدعم وتشجع السينما اللبنانية، وإعترفت إنها تحب التمثيل ولكن هدفها الأول الغناء وتحب أن تخوض تجربة المسرح الغنائي. ومن جهة ثانية، كشفت إنها بصدد التحضير لإفتتاح مهرجانات الأرز مع مجموعة كبيرة من النجوم لتقديم أوبيريت خاص من كلمات نزار فرنسيس والحان ميشال فاضل.

والفنان شادي ريشا الذي أكد أن التجربة السينمائية حلم، وسعيد بتجربته الأولى سينمائياً، معتبراً أنه قدم دوراً جميلاً ومختلفاً عما قدمه سابقاً، متمنياً أن ينال إعجاب المشاهدين. وأضاف أنه مثابر ويعمل جاهداً بهدف أن يطور أدائه وأن لا يطل بالصورة نفسها دائماً.

أما الفنانة لورا خباز التي كشفت عن خوفها وتوترها من تجربتها الأولى سينمائياً، معترفة بأنها لم تُشاهد نفسها بعد ومنتظرة آراء المتابعين على أمل أن يحبوا دورها. وأضافت أنها أحبت النص والإنتاج مما دفعاها لخوض التجربة، مشددة على أنها شعرت نفسها ضمن عائلة جديدة إنتسبت إليها وتدعمها وتقف إلى جانبها والعكس تماماً.

“أند أكشن” فيلم عائلي يتناسب مع كافة الأعمار، يعرض في كافة الصالات اللبنانية ابتداءاً من 23 شباط 2017.

تغطية – لمى المعوش