Search
السبت ٢١ يوليو ٢٠١٨

خاص بالصور- بمناسبة عيد الأم، اعلاميات يتحدثن عن تجربتهن بين الاعلام والامومة

بمناسبة عيد الأم، أقامت شركة ألفا للإتصالات، يوم الاثنين 19 مارس، مأدبة غداء لأهل الصحافة والإعلام في فندق “لو غراي”، تحت شعار “We Rise By Lifting Others”، بحضور رئيس مجلس إدارة شركة “الفا”، المهندس مروان الحايك، مديرة الوكالة الوطنية للاعلام، السيدة لور سليمان، بالإضافة الى شخصيات اعلامية بارزة.

وتميز النشاط بحضور اربع إعلاميات تميزت أدوارهن بين عملهنّ في الإعلام وبين أمومتهن وهنّ، نعمة عازوري، رابعة الزيات، ولانا مدور وغيتا قيامة التي ادارت الحديث.

وتحدثت كل إعلامية عن كيفية تنسيقها بين دورها كأم ودورها في الإعلام وعن هذه التجربة أشارت “رابعة الزيات” الى أنها دخلت مجال الاعلام وهي أمّ لولدين، ولكن لم تكن لديها أية مشكلة فتمكنت من الإهتمام بولديها على الرغم من بعض الصعوبات. وأضافت أنها لا ترى نفسها من دون عمل، فهو شيء اساسي بالنسبة لها وفي حال لم تكن تعمل تعتبر نفسها كـ “الموت” كما وصفت.

أما بالنسبة لـ “لانا مدور” التي تعمل في مجال الأخبار على شاشة الميادين، اشارت الى أنها تزوجت في سنّ مبكر حيث كان عمرها 23 عاماً أي أنها دخلت مجال الإعلام ودورها كأمّ في الوقت نفسه. وأضافت أنها مرّت ببعض الصعوبات التي تخطتها خصوصا أن مجال الأخبار صعب وذلك بسبب عدم وجود وقت ثابت لاذاعة نشرة الاخبار. وأشارت في البداية، كان لدى زوجها مشكلة مع عملها حيث لم يكن يتقبل وقته ولكن بعد فترة إعتاد على الوضع وطريقة عملها.

وانتقل الحديث بعدها الى الاعلامية نعمة عازوري التي تميزت بتقديمها نشرات الأخبار منذ سنوات على شاشة تلفزيون لبنان. واشارت الى أن الاعلام كان كل حياتها حيث خُطِبَت في المحطة وتزوجت من زميلها الاعلامي كريستيان اوسي. ولفتت أن المشاهد رآها وهي حامل لتسعة أشهر، اذ أن مراحلها في الاعلام كانت مهمّة.

وشكر المهندس مروان حايك الحضور بخاصة الامهات وعايدهنّ بعيد الأم، كما أثنى على دور الأم التي تعمل وتقوم بتربية اولادها.

وبعد انتهاء الحوار بين الاعلاميات، تم عرض الإعلان الجديد لشركة ألفا بمناسبة عيد الأمّ تحت شعار “أنت الرقم الاول والأخير”.

كما طغى على النشاط أجواء ممتعة وجميلة بحضور الأمهات حيث تبادل الجميع الصور والأحاديث.