Search
الأربعاء ٢٢ فبراير ٢٠١٧

خاص بالصور –الموركس دور يجمع اهل السياسة والفن والاعلام وهذه تفاصيل الحفل

خاص – بصراحة: تحت شعار “بحبك يا لبنان”، إنطلقت سهرة عشاء الموركس دور من قلب العاصمة اللبنانية بيروت بنسخته الـ17  وتحديداً في أوتيل “كمبنسكي – سمرلاند”، تحت رعاية وزارات الإعلام والسياحة والثقافة، حيث حضر كل من وزير السياحة أواديس كيدانيان، وسابين يوسف ممثلة وزير الإعلام ملحم الرياشي، سفير بلجيكا في لبنان أليكس ليانيرتس، النائب هادي حبيش.

غصت السجادة الحمراء بنجوم الغناء والتمثيل والإعلام من لبنان وخارجه، حيث طغى كل من اللون الأحمر والأبيض والأخضر على الحفل وذلك بهدف إبراز ألوان العلم اللبناني، وإختار بعض الحضور العلم اللبناني كزي لهم والبعض الآخر إعتمر الطربوش ومنهم الأرزة. فأتت إطلالة النجوم جميلة ومعبرة عن حبهم للبنان.

وقام القيمون على الحفل بتسمية الطاولات بأسماء المناطق اللبنانية، حيث جلس كل نجم بمنطقة داخل الصالة التي شملت لبنان من أقصى شماله إلى أقصى جنوبه مروراً ببيروت والجبل والبقاع، وأثنى الحضور على هذه الفكرة المميزة.

أفتتح العشاء بالنشيد الوطني اللبناني الذي قدمه التينور غبريال عبد النور، تبعه وصلة غنائية وطنية لمجموعة من التلامذة في مدرسة السوبرانو تانيا قسيس.

ورحب الأخوان فادي وزاهي حلو بالحضور، وأكدا أن محبة لبنان عنوان حفل الموركس لسنة 2017، لأن لبنان يحتضن الجميع من لبنان وخارجه تحت سمائه وبقلبه. وشكرا جميع الوزراء لتعاونهم ودعمهم الدائم.

وألقى وزير السياحة كلمة شكر فيها “الأخوين الحلو وكل القيمين على السياحة في لبنان”، معتبراً أن “مساهمته ستكون خجولة في هذا المجال لأن مدة ولايته قصيرة المدى”. آملا أن “يتكاتف الجميع من أجل دعم لبنان لوصوله إلى خارطة السياحة العالمية”.

وكانت الليدي مادونا مفاجأة السهرة برفقة فرقة “درام رول”، حيث قدموا وصلة فنية وطنية مميزة، وتألقت مادونا والفرقة بزي العلم اللبناني. وقدم الفنان باتريك خليل والفنانة لارا جو خضار وصلة غنائية، ثم عرض فيديو عن لبنان “Rise Above Lebanon” يلقي الضوء على أهم وأجمل المدن والقرى اللبنانية.

كما كان للنجوم الحاضرين وصلات مميزة اتسمت بالعفوية المحبة، فالممثلة داليدا خليل غنت “لما راح الصبر  مني” لشريفة فاضل، اما الممثلة ميس حمدان قلدت كل من اليسا واصالة ولطيفة التونسية.

وحضر الحفل عدد كبير من الوجوه المعروفة من شخصيات اجتماعية وسياسية وفنية واعلامية نذكر منهم: المصمم العالمي شربل زوي، شيراز، سابين، الاعلامية باتريسيا هاشم وزوجها المحامي اميل جعجع، غابريال عبد النور، سوزان نجم الدين، المنتج زياد شويري، جيسكار ابي نادر، تانيا قسيس، داليدا خليل، طوني عيسى، روميو لحود، جويل داغر، ميس حمدان، ليليان ناعسي، جوزيف حويك، كاتيا كعدي، مايا نعمة وزوجها وليد المسيح، مازن معضم، المنتج مروان حداد وزوجته، الكاتب شكري انيس فاخوري، ملكة جمال الكون جورجينا رزق وغيرهم.

وقدم الرسام شربل حلال لوحات تذكارية للوزراء الحاضرين، تحمل صورهم لوزراء الحاضرين. كما قدم الأخوين حلو درعاً تذكارياً للإعلامية داليا فريفر التي أدخلت لبنان موسوعة غينيس من خلال برنامج عرض عبر شاشة تلفزيون لبنان لمدة 24 ساعة متواصلة، اضافةً الى تاج رمزي لملكة جمال الكون جورجينا رزق التي كان لها ظهور نادر لفتت به الانظار.

وفي نهاية الحفل، قطع الجميع قالب الحلوى وإستمر الحفل بتقديم عروض فنية لفرقة “بلاك اند وايت بارايد” وفرقة “الشرق” وعرض راقص لمدرسة الفنانة مايا نعمة والفنان فريدي نعمة.

وفي حديث سريع مع أبرز النجوم الذين حضروا العشاء، أكدوا أن الأخوين حلو يقدمان أحد أهم المهرجانات على صعيد العالم العربي، كما أنهم يقدمان صورة مشرفة عن لبنان وشعبه. وشددوا على أن لبنان كان وسيبقى منارة للثقافة والفن والجمال على الرغم من كل ما حصل وسيحصل، لأن في النهاية تنتصر إرادة الشعب وثقافة الحياة.

السهرة بشكل عام كانت ناجحة ومسلية ومتناغمة، والأهم منظمة بشكل مميز، حيث لم نلاحظ أي أخطاء تنظيمية على عكس ما نشهده في معظم السهرات المشابهة.

بقلم: لمى المعوش

 





ان مجلّة بصراحة الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة بصراحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة بصراحة الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة بصراحة الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

*