Search
الأحد ٢٠ أغسطس ٢٠١٧

خاص بالصور- الفنان سليم عساف يتحدث مع باتريسيا هاشم عن مولوده الجديد

خاص – بصراحة: بعد اطلاق البومه الاول الذي حمل اسم “سليم عساف” ضمّ 12 اغنية قديمة وجديدة، 9 اغنيات سبق ان اطلقها خلال الاعوام السابقة و3 اغنيات جديدة، حلّ الفنان اللبناني سليم عساف لأول مرة بعد اطلاق ألبومه الجديد ضيفاً استثنائياً ضمن برنامج “بصراحة” الذي تقدمه الاعلامية باتريسيا هاشم عبر اثير اذاعة “فايم اف ام” ليتحدث عن مولوده الجديد.

في البداية اكّد “عساف” ان الذي دفعه كي يطلق البوماً جديداً لأنه لا يزال يكنّ الاحترام لـل CD ومن خلال قراءته ومطالعته اليومية يشعر ان هذا الموضوع لا زال مطلوباً عالمياً. وكشف وان بيع الاسطوانات قد حقق عام 2016 اعلى نسبة مبيعات، ومخطئ من يقول ان الـ CD لم يعد له اهمية فهو على المستوى الشخصي مؤمن بهذا العمل.

واضاف سليم ان البومه الاول ضم 12 اغنية من بينها ثلاث اغنيات جديدة وهي: انت مين، مليت، اه يا بّي، بالاضافة الى الأغنيات السابقة: صارت عروس، شو حلوي، الجبل، اذا فيك، مش خايف، يا شتي، لوالي قلبي، صرتي إلي، كواليس المدينة. كل الاغنيات من كلماته والحانه اما التوزيع من داني حلو، عمر صباغ، جورج قسيس وفارس مسعد.

ورداً على سؤال هل يخاف من ان تكون اعماله تشبه بعضها خاصة انه كاتب وملحن هذه الاغنيات وهل صعب عليه هذا الموضوع؟ قال “عساف” انه يؤمن بروح الفنان فهو لا يوافقه عندما يقول “هذا لونه الغنائي”.فالفنان الحقيقي يُبدع ويخلق اشياء جديدة ولديه انماط موسيقية مختلفة حتى السيدة ام كلثوم لم تغني نمطاً موسيقياً واحداً، بل قدّمت ايضاً الاغنية الراقصة والشعبية الطربية وجدّدت بالتوزيع. كذلك السيدة فيروز التي جددت بالاغاني. وتابع “سليم” قائلاً انه اليوم كملحن وكاتب قدم تنوعاً كبيراً في انماط الموسيقى من الكلاسيكية الى الراقصة والشعبية وشدد انه مع روح الفنان والتنوع في اغنياته وليس حصر نفسه بلون غنائي واحد.

وعن تحوله من الملحن الى الفنان، لفت سليم عساف ان الصعوبة هنا تكمن في ان يقدم الفنان روحاً مختلفة.

وهل اصبح اليوم فناناً غنائياً بشكل رسمي، اكد ان في السابق كان يقدّم بعض الاغاني المنفردة كي يرضي ذاته اضافة الى انه ربما كان يقدم هذه الاغاني كي يرى تأثيرها على الجمهور وردة فعلهم ولان الجمهور احبه كفنان غنائي أحيا الحفلات والاعراس والمهرجانات وهذا اكبر دليل انه لاقى قبولاً لديهم.

واكد انه لا يؤمن بعدد المتابعين على مواقع التواصل بل المهم ماذا يسمع هؤلاء وأي حفلات يحضرون وماذا يغنون في سهراتهم وعلى ماذا يرقصون. وكشف ان بطيبعته كملحن وكاتب وفنان دائماً يبحث عن سبب اعجاب الجمهور ببعض الاغنيات الهابطة وماذا وجد فيها من عنصر مختلف كي تشده وذلك رداً على اصرار باتريسيا على ان ليس كل اغنية “ضاربة” تعني بطبيعة الحال انها اغنية ذات مستوى.

ولماذا سجّل البومه بين مصر ولبنان وسوريا وتركيا، لفت سليم عساف ان لدينا الكثير من المواهب ولكن ليس لدينا عدد كافٍ من الموسيقيين، لذلك اضطر الى التسجيل خارج لبنان اضافة الى انه أراد “نفساً” خاصاً من مصر وتركيا.

واكد عساف ان اغنيتي “اه يا بيي” و”مليت” سيصورهما على طريقة الفيديو كليب قريباً.

ورداً على سؤال حول اعجابه يوماً بعد يوم بتقديم تترات المسلسلات، بدأ سليم حديثه بهذا الموضوع عن آخر تتر قدمه لمسلسل “زوجتي انا” وهو “انت مين” والذي يعرض حالياً عبر شاشة “الجديد” ووجه تحية لمخرج العمل ايلي السمعان. وعبر عن اعجابه بالممثل مازن معضم وكم هو قريب الى القلب.

ولفت ان فكرة تقديم التترات اعجبته لان ربما في اغنياته هناك بعداً درامياً فهو يفهم الحبكة الدرامية ويترجمها الى اغنية، اضافة الى دراسته في الموسيقى التصويرية . واكد ان غناء التترات لم يكن شائعاً من قبل وكان مقتصراً على شخصين او ثلاثة فقط منهم الياس الرحباني.

وفي النهاية نذكر ان ألبوم سليم عساف متوفر في كافة محلات الفيرجن ميغاستور