Search
الأربعاء ٢١ نوفمبر ٢٠١٨

خاص بالصوت – زياد خوري اطلق “ولادة جديدة” وماذا قال لموقع بصراحة؟

خاص – بصراحة: أطلق الفنان اللبناني زياد خوري أغنيته الجديدة “ولادة جديدة” من كلمات وألحان جهاد حدشيتي وتوزيع عمر صباغ، وحملت الأغنية باللهجة اللبنانية اللون الطربي الشعبي الذي يعتبر أولى تجارب زياد على الرغم من تقديمه أثناء مشاركته في برنامج “آراب أيدول” قبل أكثر من عامين.

بين قدراته الصوتية الجبلية وثقافته الموسيقية قدم زياد أداءً مميزاً في عمله الفني الجديد، نضج في الأداء على جميع الطبقات الصوتية، فقد لمع صوته في القرار والجواب دون أخطاء تُذكر بل ظهر زياد الفنان المتمكن من صوته والذي يتحكم به كما يشاء، ومعروف أن الأغنية الطربية الشعبية بحاجة إلى قدرات صوتية متمكنة، وأثبت زياد ذلك بكل سلاسة مطلقة متنقل بين الجمل اللحنية والموسيقية وكأنه فنان صاحب خبرات فنية كبيرة.

على صعيد هيكل الأغنية، فإن الموضوع جديد والكلام مفصل بإحساس مميز حيث دمج الشاعر بين الكلمة الشعبية وبين كلمة الحب التي تعشق سماعها أي فتاة، واما اللحن فقد حمل جمل موسيقية مميزة حيث صاغه جهاد حدشيتي بتقنية فنية مميزة بدت واضحة في أداء زياد، ولعب اللحن دور أساسي في أداء زياد المميز مع بعض “العُرب”، وبالنسبة للوزيع الموسيقي فإن عمر صباغ الشاب الذكي أثبت تفوقه ومهارته في إختيار الموسيقى الملائمة والتوزيع المحترف.

في حديث خاص مع موقع بصراحة أكد زياد أن أغنية “ولادة جديدة” بمثابة إنطلاقة وبداية جديدة من بعد أول أغنية قد أطلقها قبل نحو عام وحملت عنوان “خلينا نتكتك”، وكشف أنه غاب فترة وترك شركة بلاتينيوم ريكوردز لأن لم يكن هناك إستراتيجية عمل وإنتاج بالطريقة التي تناسبه. وعن ردة فعل الجمهور، اعتبر أن ردة الفعل الحقيقية مشجعة جداً والناس قد أحبوها لأن الأغنية بدأت “تنسمع مظبوط” وبالنهاية ردة الفعل والحكم يكون للجمهور.

بقلم: موسى عبدالله