Search
السبت ١٨ نوفمبر ٢٠١٧

خاص – “بأيلول في قرطبا الصيف بطول” مع نجوى كرم ووائل كفوري

 

خاص – بصراحة: أطلقت مهرجانات قرطبا برنامجها لصيف 2017، تحت عنوان ” بأيلول عنا الصيف بطول” الذي يبدأ بـ 2 ايلول وينتهي بـ3 ايلول، اضافة الى النشاطات اليومية الممتدة من عيد السيدة العذراء بتاريخ 14 آب الى عيد الصليب 14 ايلول.

أقامت مهرجانات قرطبا مؤتمرها الصحفي، اليوم الجمعة 14 تموز في فندق الحبتور أعلنت فيه عن برنامجها الفني بحضور رئيس المهرجان سيمون كرم ورئيس البلدية فادي مارتينوس، اضافة الى ممثل عن وزير الثقافة السيد روجيه خوري وبحضور الصحافة والإعلام.

تفتتح شمس الأغنية اللبنانية الفنانة نجوى كرم مهرجانات قرطبا،  في 2 ايلول،  اضافة إلى الفرسان الأربعة الذين سيقدمون باقة منوعة من اجل واشهر اغنيات الموسيقار الراحل ملحم بركات تكريماً له.

ويتابع المهرجان بتاريخ 3 ايلول مع الفنان وائل كفوري الذي سيعود إلى المكان الذي انطلق منه منذ سنوات عديدة بحسب ما قال رئيس المهرجان، اضافة إلى الفنان الاسباني خوسيه فرنانديز.

أكّد رئيس المهرجان السيد سيمون كرم بحديث خاص لموقعنا أن مهرجانات قرطبا لهذه السنة ستكون ناجحة كما كانت في سنواتها الماضية حيث استضافت اهم الفنانين خصوصاً السنة الماضية مع الفنان راغب علامة والموسيقار الراحل ملحم بركات. وأشار “كرم” إلى أن ما يميز المهرجانات هذه السنة هو الإحتفال بخمسين سنة على إقامت المهرجانات في قرطبا.

وأثنى سيمون كرم على حسن اختيار الفنانين لصيف 2017 التي ترضي جميع الأذواق والفئات العمرية من نجوى كرم ووائل كفوري ألى الفرسان الأربعة والمغني الأجنبي خوسيه فرنانديز. وأضاف “كرم” إلى أن قرطبا تتميز بحسن ضيافتها ومناخها الجميل حيث الهواء المنعش. ووعد اللبنانيين والسواح بمفاجآت كثيرة خلال المهرجان والنشاطات.

أشارت المسؤولة الإعلامية في المهرجان مي زيادة لموقعنا إلى أن العنوان “بايلول عنا الصيف بطول” يشير إلى أن المهرجانات لا تنحصر فقط في تموز وآب بل تستمر ايضا لأيلول وأن مهرجانات قرطبا ارتبط اسمها بشهر أيلول. وأكدت إلى أن تاريخ المهرجان يميز قرطبا عن باقي المهرجانات التي تقام بين تموز وآب بشكل مزدحم كثيراً ما يجعل اللبناني يضيع باختياراته في المهرجانات التي تصادف بالوقت عينه.

وأضافت إلى أن قرطبا اعتادت على قيام النشاطات من عيد السيدة العذراء وصولاً إلى عيد الصليب إضافة إلى المهرجانات وذلك منذ أن بدأت قرطبا بإحياء المهرجانات.

وشددت مي زيادة إلى أن نجوى كرم ووائل كفوري، اضافة للفرسان الأربعة وخوسيه فرنانديز سيكونون مكسباً لنجاح مهرجانات قرطبا.