Search
الخميس ١٩ يوليو ٢٠١٨

خاص- اليسا تفتتح البومها بنسخ اغنية يارا

بعدما اتهمها الجمهور بتقليد النجمة العالمية ماريا كاري، ها هي الفنانة اليسا تفاجئ الجمهور مرة جديدة باستنساخ اغنيتها “الى كلّ اللي بيحبوني” (كلمات شادي نور، الحان محمد يحيي وتوزيع أحمد أماديو) عن أغنية للفنانة يارا “حاسس” والتي اطلقتها ضمن ألبوم “معذبني الهوى” في عام 2017 وهي من كلمات مصطفى حسن، الحان احمد مصطفى وتوزيع شريف قاسم.

وعندما يسمع الجمهور الاغنيتين يكتشف الشبه الكبير بينهما، حيث اختارت اليسا نفس اللحن ونفس التقطيع ولكن اغنية يارا تتضمن عزفاً على الغيتار اكثر والتوزيع غربي، بينما اغنية اليسا عبارة عن مقسوم سريع. اما لناحية الطبقة فهي مختلفة بين اليسا ويارا ولكن النوتات هي نفسها. اذا تقنياً الاغنية نفسها.

ولكن في بعض الاوقات هذا ليس ذنب الفنان فهو ربما ليس مضطلعاً على كل اغاني زملائه في الوسط وهذا بديهي ومنطقي وحتى هناك جمهور ليارا ربما لا علم له بهذه الاغنية. ولكننا نضيء على هذا الامر القديم الجديد اليوم لكي تأخذ اليسا حذرها وتتنبه في المرة القادمة مع من تتعامل لأن سرقة الالحان اصبحت موضة مؤخراً تضع النجوم في موقف حرج ومحزن.

ولا يخرج ملحن اغنية اليسا في الغد ويحدثنا عن توارد في الافكار فتواردها الى هذه الدرجة غير منطقي حيث لامس حد النسخ وساذجٌ من يصدق ادعاءات من هذا النوع.

واليسا التي تشرف بنفسها على كل التفاصيل كيف فاتها ان تطرح اغنية نسخة طبق الاصل عن زميلتها يارا؟ فإن كانت تعلم مصيبة وان لم تكن تعلم فالمصيبة اكبر ولو معذورة فـ “ملكة الاحساس” كما يسميها جمهورها، محاطة بفريق عمل يتحمل مسؤولية هذا الخطأ الكبير ايضاً خاصة انهم يتحفون الجمهور ليلا ونهاراً بأعمال جديدة ومختلفة ويوعدونهم بـ “قنبلة”.

ولكن ربّ ضارة نافعة فالاغنية بصوت يارا رائعة وقدمتها بكثير من الاحساس ومن الجميل ان تستنسخ اليسا اغنية بهذا القدر من الجمال.

اخبار ذات صلة: اليسا متّهمة بتقليد ماريا كاري….بداية مؤسفة للألبوم!