Search
الأحد ٢٢ يوليو ٢٠١٨

خاص – المخرج زياد خوري يردّ على راغب علامة ولماذا اختار هيفا وهبي؟

حلّ المخرج اللبناني زياد خوري ضيفاً مع الاعلامية باتريسيا هاشم ضمن برنامجها “بصراحة” الذي يبث عبر أثير إذاعة “فايم اف ام” كل يوم سبت الساعة الواحدة ظهراً.

في البداية تطرقت “هاشم” الى انتقال زياد خوري من لبنان والاقامة في اوكرانيا حيث أشار الاخير أنه انتقل مهنيًا الى اوكرانيا بسبب النوعية الافضل للعمل هناك وايضاً بسبب الاحترافية، اضافة الى انهم يعملون من قلبهم وذلك بهدف تقديم مادة جيدة اولاً.

وعن تصريح السوبرستار راغب علامة في مقابلة سابقة مع “هاشم” حيث تمنى تكرار العمل مع المخرج زياد خوري بعد “شفتك اتلخبطت” ووصفه بالممتاز، قال الأخير أن له الشرف في التعامل مرة جديدة مع راغب علامة، وأكد ان التعامل مع السوبرستار اضاف الى مسيرته الاخراجية كثيراً. ولفت أنه حالة خاصة ووصفه بالعملاق، كما أشار الى تواضعه في التعامل مع الناس وكشف زياد عن تحضيرات لتعاون جديد سيجمعه مع “علامة”.

ورداً على سؤال حول عدم رضاه عن نجوم الجيل الجديد لناحية الغرور والفوقية في التعامل مع الناس، لفت “خوري” الى أن معظم النجوم الشباب اصبحوا يصدقون انفسهم كثيراً ويقولون “نحنَ وما حدن غيرنا”. واشار الى ان هناك نجوم كبار اهم وانجح يجب ان يتعلموا منهم التواضع وكيفية التعاطي مع الناس.

ورداً على أسئلة سريعة اجاب زياد خوري على الشكل التالي

-المخرج الذي يسرق فكرة أو مشهد من إعلان عالمي أو فيديو كليب آخر، هل ينقصه ابداع وابتكار أو ينقصه أخلاق مهنية؟ فأجاب زياد بالإثنين.

-هل هو مغبون من ناحية الجوائز التي تمنح لأفضل مخرج لأنه لم يدخل بـ “كليكات” او لأن هناك من يحاربه؟ ردّ زياد بالجواب الأول اي “الكليكات”. وتابع موضحاً أن كل حفلات الجوائز في لبنان “مسخرة” ويجب توقيفها خاصة انها مبنية على المصالح والعلاقات. حينها قاطعته باتريسيا مشيرة الى ان هناك لجان محترمة في بعض هذه المهرجانات فلا يجوز التعميم، فأجاب زياد “على راسي كل اللجان ولكن بعض اللجان تتضمن ايضاً اسماءً لا يجب ان تبدي رأيها او تقيم اعمال الاخرين.”

– مَن مِن المخرجين يعتبره الاكثر ابتكاراً: فادي حداد، وليد ناصيف، سعيد الماروق وانجي الجمال؟ اختار زياد المخرج فادي حداد.

-هل هناك مخرجون يسرقون نجوماً من مخرجين آخرين بعد ان يتم التفاوض على عمل ما؟ أجاب زياد بـ “نعم”. واوضح ان هناك “لوبي” وصفه زياد “بالبشع” خاصة ان هناك فنانون ينجرون وراء هذا اللوبي الذي يقدم اعمالاً ليست قيّمة او جيدة.

-في حال لم يحب فنان لا يعمل معه؟ اجاب زياد “يعني”.

-هل يصوّر خارج لبنان بسبب كلفة العمل المنخفصة او لان المنافسة في لبنان اقوى واصعب؟ لفت زياد انه يصور في الخارج بسبب الكلفة الاقل.

-بين يارا ونوال الزغبي ونانسي عجرم وهيفا وهبي اي نجمة يختار ليصوّر معها فيديو كليب؟ اختار زياد الاربعة ولكن بعد اصرار من “هاشم” على اختيار اسم نجمة واحدة، قال زياد “اختار هيفا وهبي”. واوضح انه اختار هيفا لأن لديه بعض الجنون وهيفا توحي له بتقديم ما يريد تقديمه في الكليب ويشعر انها تستطيع ان تلبي طموحاته لتقديم عمل رائع معها. وتمنى ان يعمل معها قريباً.

وختم زياد المقابلة كاشفاً عن جديده وهو عمل جديد مع النجم هشام الحاج والفنان حاتم العراقي والسوبرستار راغب علامة.