Search
الإثنين ١١ ديسمبر ٢٠١٧

خاص – الشاشات اللبنانية … “بعدها مصيفي”

بعد ان وضعت الشاشات اللبنانية كل مجهودها خلال شهر رمضان، الذي احتفل المسلمون به نهاية حزيران الفائت، حيث عرضت المحطات باقة من اهم المسلسلات والبرامج الترفيهية والدينية والثقافية.

ومع نهاية شهر رمضان وبداية فصل الصيف “صيّفت الشاشات اللبنانية” ولا زالت حتى اليوم.

فكل الشاشات اللبنانية بدأت بإعادة برامجها التي سبق ان عرضتها مع بداية العام او خلال شهر رمضان او برامج كانت قد عرضتها منذ سنوات.

كما كان لافتاً ان المحطات تتناقل عرض المسلسل نفسه لدرجة ان المُشاهد تململ من هذا الموضوع ورفع الصوت عالياً حيث رصدنا تعليقات كثيرة تستهجن اعادة المسلسلات عبر كل المحطات عدة مرات.

ومع خروج عدة تقارير تفيد عن صرف موظفين بسبب ضائقة مالية تمر بها المحطات ربما بسبب هذا الموضوع تعيد المحطات عرض المسلسلات والبرامج بكلفة اقل ولكن ان يستمر هذا الموضوع لأكثر من ثلاثة اشهر ما يطرح عدة علامات استفهام خاصة ان هناك شريحة كبيرة من الجمهور اللبناني يتابع يومياً الشاشات المحلية ويفضلها عن باقي الشاشات العربية.

نذكر ان محطة MTV عرضت عدة حلقات من برنامج “من الآخر” مع بيار رباط خلال فصل صيف ما اضاف جواً من المرح . كما ان محطة OTV بدأت امس الاربعاء عرض شبكة برامجها الجديدة فعرضت الحلقة الاولى من المسلسل اللبناني “صمت الحب” والحلقة الاولى من برنامج “شادي وغابي كوميدي شو” اضافة الى ان المحطة رصدت شبكة برامج منوعة بدأت بعرضها كذلك بدأت محطة “الجديد” بعرض عدد من البرامج الجديدة كبرنامج “صار وقتا” مع الاعلامي ميلاد حدشيتي الا انها لا زالت تعرض مسلسلات قديمة.