Search
Wednesday 5 August 2020
  • :
  • :

خاص- السياسة تتسلّى بنا فلنتسلى بها: من يصلح بين النّجوم والنجمات العرب ليكون رئيسا لدولة او صاحب مركز سياسيّ؟

طالما نحن في زمن التغييرات والثورات، وطالما تعيش بعض الدول تغييرات جذريّة في أنظمة حكمها و انقلابات في خارطات السياسة فيها، لم لا نحاول أن ننصّب رؤساء جمهوريّاتنا، ورؤساء دولنا بأنفسنا، ولم لا نحاول أن “نلعب سويّا” لعبة “سياسيّة” أنظف من كلّ المباريات التي تحصل تحت الطاولات، و أنظف من كلّ التنصيبات والاسقاطات التي دائما ما تملى علينا؟

فلنحاول سويّا ، قراء موقع “بصراحة”، أن نختار رئيسا او رئيسة لكلّ الدول العربيّة المذكورة أدناه، وليكونوا من النّجوم كلّ بحسب جنسيّته و انتمائه الوطنيّ…فهل ترون في نجومنا زعماء أفضل ممّن يحكموننا؟ وهل يمكن لنجوم الفنّ دخول عالم السياسة طالما أنّ لهم قاعدات شعبيّة ضخمة، وطالما أنّ ما يقدّمونه دائما يندرج تحت خانة الامتاع والترويح عن النّفس؟

وان دخل الفنان عالم السياسة…. يضف له ويصلح فيه….أمّ أنّ كرسي السياسة مختلف عن كرسيّ الفنّ…و قد تغيّر السياسة ما في نفوسهم بعكس ما يروّج عن ان الفن يصلح ما تفسده السياسة فتبدّل صورتهم وتتغلّب مغريات المناصب على طبائعم؟ علما أنّ بعضهم “عايش النجوميّة” منذ زمن ولا ينتظر السياسة حتى “تبخّر” له رأسه و”تكبّر الخسّة” فيه؟!!

لكم حرّية الاختيار….فمن تجدون من بين النجوم العرب، رئيسا او رئيسة للجمهوريّة او المملكة او الدولة؟

لبنان: اليسا، نانسي عجرم، هيفاء وهبي، نوال الزغبي، نجوى كرم، يارا، ميريام فارس ام سيرين عبدالنور.

وديع الصافي، عاصي الحلاني، راغب علامة، رامي عياش، وائل كفوري، فضل شاكر، مروان خوري، فارس كرم ام ملحم بركات؟

سوريا: ميادة الحناوي ، جورج وسوف، اصالة، ميريام عطالله، سلمى المصري، مها المصري، بسام كوسى، قصي خولي، جمال سليمان، سلافة معمار، نادين تحسين بك، سوزان نجم الدين، كاريس بشار، وائل شرف، قيس الشيخ نجيب، ميلاد يوسف، ليليا الاطرش؟

الخليج العربي بالكامل: محمد عبده، حسين الجسمي، راشد الماجد، عبدالله الرويشد، عبدالمجيد عبدالله، أحلام، نوال الكويتيّة ، فايز السّعيد، نبيل شعيل، كاظم الساهر، ماجد المهندس، شذى حسون؟

مصر: عمرو دياب، تامر حسني، ايهاب توفيق، خالد سليم، محمد حماقي، خالد يوسف، هاني سلامة، أحمد عزّ، احمد السقا، كريم عبدالعزيز، عادل امام، احمد حلمي، شريف صبري؟

شيرين عبدالوهاب، انغام، امال ماهر، منى زكي، غادة عبدالرازق، سمية الخشاب، الهام شاهين، منّة شلبي، صابرين، حنان الترك؟

تونس: هند صبري، لطيفة، لطفي بوشناق، أحمد الشريف، اماني السويسي؟

المغرب: سميرة سعيد ام صوفيا المريخ؟

الجزائر: وردة ام فلّة؟

الاردن:
عمر عبداللات، دينا كرزون، محمد رمضان؟

هناك طبعا الكثير من الاسماء بعد والتي يمكنكم اضافتها….اختاروا النجم او النجمة الذين ترونهم أهلا ليتوّلوا مركزا سياسيّا…وبما أنّ السياسة اليوم الشغل الشاغل لكلّ النّاس….فلنتسلى بها ولو لمرّة واحدة بدل أن تتسلى بنا دائما!!

ينتهي التصويت في التاسع من تموز -يوليو الجاري