Search
الأحد ١٩ أغسطس ٢٠١٨

خاص- اسماء وهبة تتحدث عن الحب بحضور طوني عيسى ومنير بوعساف.. وعابد فهد فضّل التصوير عليها

أقيم يوم الجمعة، في الفورجن ميغاستور- فردان، ندوة عن الحبّ تحت شعار “قلبك وطني” من تنظيم الصحافية والكاتبة اسماء وهبي، مع ضيوف الشرف الممثل طوني عيسى والشاعر منير بو عساف، وتغيّب الممثل عابد فهد بسبب انشغاله بتصوير مسلسل “طريق”.

حضر الندوة مجموعة من الجمهور بالإضافة الى أهل الصحافة والإعلام.

خلال الندوة، حاورت “اسماء” كل من طوني عيسى ومنير بو عساف حول رأيهما في موضوع الحب وأهميته بالنسبة اليهما.

فدار الحوار حول مفهوم كل واحد منهما عن الحبّ، وكيف يعيشه كل واحد ضمن حياته الخاصة.

فعبّر الممثل طوني عيسى عن رأيه حول الموضوع حيث اشار الى أن الحبّ يأتي بشكل مفاجئ لدى الإنسان ولا يعلم بوقته. وأضاف أن على الانسان تنمية الحب في قلبه وجميل التمسك به. وقال “الأنبياء أتوا على الأرض للحبّ فهل يوجد أعظم منهم”. وكشف “عيسى” أنه أحبّ مرة واحدة منذ 7 سنوات.

أما بالنسبة للشاعر منير بوعساف، اشار الى ان الحبّ حاجة عاطفية نفسية للإنسان. وأضاف أن الحبّ شعور متبادل، “خلقنا لناخد ونعطي والحب ذات الشي”. ولفت أن من سمات او عناصر الحب، التضحية، العطاء غير المتناهي وتفهم الآخر. وأن الحبّ نسبي يخضع بحسب كلّ شخص كيف يتصرف به.

وكشف “بوعساف” أن ما قاله هو ما يطبقه مع شريكته حيث أن حب الجسد سيزول مع الأيام ولكن حب الروح سيبقى الى الأبد.

وأشارت اسماء وهبي لموقعنا عن الاسباب التي دفعتها للقيام بهذه الندوة، فأشارت الى أن بعد نجاح كتابها “عاشق سعودي” التي وقعته منذ مدة، طلب منها جمهورها على مواقع التواصل الإجابة على العديد من الأسئلة محورها الحب. وأضافت اسماء أنها أحبت بأن يكون اللقاء مباشراً للحديث عن الحب من خلال هذه الندوة. ووصفت الحب بالشيء الثمين في حياة الانسان وبأنه أجمل وأغلى شيء.

وعن سبب اختيارها للضيوف الشرف، اشارت الى أنها اختارتهم لأنهم من الفنانين المثقفين في المجتمع، حيث أن عابد فهد وطوني عيسى ممثلان لهما قيمتهما الفنية الثمينة لدى الناس ومنير بو عساف هو شاعر مميز.

وعن تغيّب عابد فهد عن الندوة، قالت”الندوة كان الها شهر ونص مقررة بس عابد اتصل مبارح واعتذر، فضّل التصوير عليها”.

وفي ختام الندوة وقعت اسماء وهبي مرة ثانية على كتاب “عاشق سعودي” وبعدها اقيم حفل كوكتيل.