Search
الثلاثاء ٢١ نوفمبر ٢٠١٧

خاص – اسامة الرحباني عن ديو المشاهير: ارفض هذا المنطق

اطل المؤلف الموسيقي اسامة الرحباني ضمن برنامج “بصراحة” الذي تقدمه الاعلامية باتريسيا هاشم كل يوم سبت الساعة الواحدة ظهراً عبر اثير اذاعة “فايم اف ام”.

وفي اول تعليق له على استقالة دولة الرئيس سعد الحريري من رئاسة الحكومة اللبنانية حيث عبر عن صدمته بهذا القرار. واكد ان الشعب لم يعد يستطيع التحمل. وشبه اسامة الوضع “بالمقرف”. وأكد انه كان يتمنى ان يضع الجميع اياديهم بأيادي بعض كي يبنوا البلد. وتساءل “بعد سنوات طويلة من الازمات ألم يتعلم أحد حتى الآن؟؟”.

وبالعودة الى برنامج “ديو المشاهير” ومشاركته ضمن لجنة التحكيم الى جانب الاعلامية منى ابو حمزة والمخرج سيمون اسمر، لفت “الرحباني” انه لم يعط موافقته على المشاركة في البداية بسبب ضغط العمل وعدة ارتباطات، الا انه استطاع ان يوفق بين كل المشاريع كي يستطيع المشاركة فيه.

وحول اسماء المشاركين في البرنامج، اشار انه تواصل مع المنتجة المنفذة ناي نفاع وكشفت له عن الاسماء النهائية المشاركة والتي تنوعت ما بين الاعلام والتمثيل والجمال والسياسة: بيار شامسيان، ارزة الشدياق، طلال الجردي، جيري غزال، فادي شربل، داليدا خليل، اويس مخللاتي، رندا سركيس، دجى حجازي، مصباح الاحدب، ساندرا رزق، رجا ناصر الدين وساشا دحدوح.

ورداً على سؤال هل صحيح ما اشيع عن الموسم الاول انه وراء استبعاد الملحن طارق ابو جودة عن اللجنة؟ ابتسم اسامة الرحباني ونفى هذا الموضوع. ولفت ان طارق صديقه وهو من اقترح اسمه في الموسم الاول وان المحطة هي من تقرر في هذا الموضوع.

وهل تم التشاور معه حول حلول المخرج سيمون اسمر بدلاً من طارق ابو جودة في اللجنة؟ اشار ان هذه الامور تتعلق بسياسة المحطة.

وهل يتوقع ان تكون هناك مواجهة او تناغماُ بينه وبين سيمون اسمر؟ اشار “الرحباني” الى ان كل عضو في اللجنة يقدم رأيه او وجهة نظره. واشار ان المخرج سيمون اسمر ساهم في تطور التلفزيون ويتمتع بخبرة كبيرة وهو صديق قديم له.

ورداً على سؤال هل سيستمر في ملاحظاته القاسية تجاه المشتركين؟ ابتسم ولفت ان الانطباع الاول حول الاسماء المطروحة للبرنامج “منيحة”مؤكداً انه سيستمر باعطاء رأيه التقني بصراحة وموضوعية.

ورداً على سؤال حول الذين اعتبروا ان هذا البرنامج صغير بقيمته على “ابن الرحباني”، اكد انه يرفض هذا المنطق. وشدد ان كل شخص يشارك في هذا العمل يعطي قيمة مضافة للبرنامج. واضاف مشدداً ان الشخص هو من يرفع من مستواه ومستوى البرنامج خاصة ان هناك العديد من الفنانين موجودين في برامج فنية ولا يستطيعون ان يقيموا بشكل صحيح اداء الفنانين فيتدنى المستوى. وشدد ان المكان الذي يتواجد فيه يُرفع مستواه. واعتبر ان مشاركة النجوم في ديو المشاهير كل شخص متألق بمجاله لذا يجب ان ننظر الى الفكرة الاساسية فهو عليه ان يساهم بتصحيح بعض الاخطاء لذا ليس مطلوباً من الاعلامية منى ابو حمزة انو تكون مثله لأن لديها الخبرة والاحتراف والشهرة. اما المخرج سيمون اسمر لديه وجهة نظره وخبرة.

وهل يتوقع ان يكون هذا الموسم اقوى من الموسم السابق؟ اشار الى انه لا يستطيع التوقع ولكن بحسب الاسماء المشاركة يتوقع ان يكون الموسم جميلاً.

وبعد تفوق برنامج “تيك مي اوت نقشت” على برنامج “رقص النجوم” العام الفائت بعدما حصد على اعلى نسبة مشاهدة، فهل يتخوف ان يحصل هذا الامر مع ديو المشاهير خاصة ان البرنامجين سينطلقان مع بعضهما يوم الاحد المقبل؟ أكد انه لا يخاف من آراء الجمهور. واضاف ان الجمهور يفضل الغناء على الرقص اكثر كما ان هناك وجوهاً في ديو المشاهير تتمتع بقاعدة شعبية.

وحول حلقة هبة طوجي ضمن “احلى ناس” على شاشة الجديد والنجاح الكبير الذي حصدته الحلقة، أكد انه يعمل ما بوسعه كي يقدم مادة جيدة. وشدد ان كل فريق العمل قدم عملاً ممتازاً.

وعن جديده وجديد هبة طوجي، اكد ان هناك العديد من التحضيرات لحفلات مقبلة ومشروع ضخم في فرنسا.