Search
الثلاثاء ٢٥ يوليو ٢٠١٧

خاص – إقامة العرض الأول لفيلم “المُسافر” بحضور ابطال العمل واهل الصحافة والاعلام

خاص – بصراحة: حضر موقع “بصراحة” العرض الأول لفيلم “المُسافر” نهار الإثنين 3 تموز في سينما سيتي – وسط بيروت، بحضور مخرج الفيلم هادي غندور، وأبطال العمل، رودريغ سليمان، عايدة صبرا، دنيا إيدن، وأهل الصحافة والإعلام.

“المُسافر” فيلم كوميدي- درامي لهادي غندور من بطولة رودريغ سليمان وعايدة صبرا، وإنتاج “أندروما بكتشرز” للنتاج و”انسبيرد أنت برودكشن” وتدور أحداثه حول “عدنان”(رودريغ سليمان) الذي يعمل في وكالة سفر في منطقة في لبنان، متزوّج ولديه طفل، يحلم في السفر للخارج ولكن لا تسن الفرصة له إلى حين يطلب مديره في العمل أن يسافر إلى باريس،  فيلتقي بقريبته إنصاف (عايدة صبرا) وبابنتها (دنيا إيدن) فيعجب بالأخيرة وتدور الأحداث بشكل طريف وكوميدي.

عبّر المخرج هادي غندور عن فرحه بأصداء فيلمه في دبي وشجع الجميع في لبنان على مشاهدته كونه يتعلّق بكل مواطن لبناني وأهميته للعائلة، وأشار غندور إلى أن فيلمه يمزج ما بين الكوميديا والدراما. وعن سبب إدخال الكوميديا بالفيلم، قال لأنها تقرب الناس من بعضها البعض، وأحداث الفيلم بحاجة للكوميديا فيها.

وأفصح هادي إلى أن دور “إنصاف” كتبه خصيصاً لعايدة صبرا واختارها بسبب أدائها الممتاز وقوتها في التمثيل وبأنها تصلح لهذا الدور كثيراً. أما عن رودريغ سليمان قال أنّه اختاره قبل ثلاثة أشهر وأثنى على أدائه الممتاز.

وعن اختياره لموضوع السفر، قال أن هذه السيرة مستوحاة من شخص يعرفه وأحب هادي أن يكتب عن هذا الموضوع بطريقة فريدة وجديدة.

أكّد الممثل رودريغ سليمان لموقعنا أن شخصية “عدنان” هي التي جعلته يشارك في الفيلم، وأن الدور المركب الذي لعبه في “المُسافر” يضيف لمسيرته الفنية. وأشار سليمان إلى أنّه لأول مرة يتعامل مع ممثلين فرنسيين وتصوير في باريس والذي رأى أنهم بنفس مستوى الممثلين اللبنانيين.

وأثني رودريغ على دور عايدة صبرا وقال أنها أعطت الروح الجميلة والمبدعة لهذا الفيلم، وفرح بالتمثيل معها وقد رفعت كثيراً من مستوى “المُسافر”.

بدورها أكّدت الممثلة عايدة صبرا لموقعنا أن موضوع الفيلم عموماً ودورها خصوصاً هو الذي لفتها للمشاركة فيه، وأضافت أنّه يتضمن عملاً مميزاً كما هي تحبّ. أما عن أداء رودريغ سليمان في الفيلم، قالت عايدة أنه يثبت نفسه دائماً وأنه حريص جداً على تطوير ادائه في التمثيل. وأشارت عايدة أن شهادتها مجروحة به كونه تلميذها في الجامعة. وأضافت عايدة أن هناك أسماء أخرى تثبت قدراتها في التمثيل أيضاً خصوصاً خريجي المسرح والتمثيل مثل فؤاد يمين، إيلي متري، سينتيا كرم ومهى نادر. عايدة صبرا اهدت فيلم “المُسافر” لروح والدتها التي توفيت منذ أسبوعين.

يبدأ عرض الفيلم في كافة صالات السينما في لبنان ابتداءً من 6 تموز بعد أن عرض في دبي.