Search
الأحد ١٥ سبتمبر ٢٠١٩

حياة الفهد تأصلت بالشر وتجاوزت كل الحدود

1

في مفاهيم الطغاة كل شيء مُباح، وبذلك يكون البقاء للأقوى فيُسحَق الضعفاء. هذا هو حال الممثلة الكبيرة حياة الفهد، أو نعيمة، التي تحوّلت في الدراما الخليجية “حدود الشر” من امرأة طيبة وزوجة مخلصة، إلى سيدة تجبّرت  وقتلت وأوغلت في الظلم.

في عملٍ للكاتب محمد خالد النشمي وإخراج أحمد دعيبس ويُعرض على MBC1، تطلّ النجمة حياة الفهد عبر مسلسل “حدود الشر” بدور امرأة ستينية مرموقة تدعى نعيمة، تأصّل فيها الشر وتجاوز كل الحدود، فقتلت وظلمت في سبيل ما تظنه دفاعاً عن أسرتها، وأزاحت كل من وقفوا في طريقها في محاولة لاستعادة حب زوجها وحماية ابنها من السجن.

تعود أحداث الحبكة الدرامية للعمل إلى أواخر الخمسينيات من القرن الماضي في مرحلة سيطرت فيه سيدات المجتمع ضمن مجتمعاتهن الصغيرة التي تنتهي أسوارها عند عتبات أبواب منازلهن. يتطرّق المسلسل كذلك إلى مدى تأثر البعض بكلام الناس ولا سيما عند اتخاذ القرارات المصيريه. كما يسلّط العمل الضوء على دخول الحداثة لاحقاً، وتجرد بعض الفئات المجتمعيه من عاداتهم وتقاليدهم نسبياً، بسبب تداعيات الثوره الثقافية وما رافقها من تغييرات اجتماعية في بدايات الستينات.

الجدير بالذكر أن “حدود الشر” يجمع إلى حياة الفهد، كل من أحمد الجسمي، هبة الدري، شيماء علي، هنادي الكندري، فهد باسم، عبدالعزيز النصار، ميس كمر، نورا، محمد عاشور، محمد الأنصاري، بمشاركة هيا الشعيبي، وإنتصار الشراح، وشهاب حجية، ومن إخراج أحمد دعيبس.

يُعرض مسلسل “حدود الشر”  على MBC1، من الأحد إلى الخميس في تمام الساعة 08:00 مساءً بتوقيت غرينتش، 11:00 ليلاً بتوقيت السعودية.





ان مجلّة بصراحة الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة بصراحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة بصراحة الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة بصراحة الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

*