Search
Friday 7 August 2020
  • :
  • :

جولة على أخبار الخليج: رويدا المحروقي ممثلة… ماجد المهندس غاضب… مرام مذيعة

** للمرة الأولى خلال مشوارها الفني المتواضع ستشارك الفنانة رويدا المحروقي في مسلسل رمضاني مرتقب هذا العام بعنوان (ما نتفق)، المسلسل رومانسي اجتماعي من تأليف سوسن قابسي و إخراج إياد الخزوز..
المسلسل سيكون عبارة عن ستين حلقة نصفها ستُعرض قبل شهر رمضان فيما سيُعرض النصف الآخر خلال الشهر الكريم على قناة (أبو ظبي)..

** تخوض الفنانة (مرام) تجربة التقديم من خلال برنامج (غني) الذي يحمل توقيع المخرج طوني قهوجي، البرنامج يستضيف أشخاصاً عاديين يرغبون بتوجيه رسائل معينة لأشخاص معنيين ولن يكون للنجوم أي علاقة به، حيث سيتم اختيار أغاني معروفة يقوم فيها المشتركين بتغيير الكلمات الأساسية وتحويلها إلى رسالة من نوع خاص لأشخاص في بالهم .. ويتمحور دور مرام التي ترفض لقب مذيعة في محاولة إجراء حوار مبسط مع المشتركين لمعرفة بعض الأسرار حول رسائلهم وأهدافها و أسرارها. لم يُعلن عن موعد عرض البرنامج بعد ولكن مصادر مقربة أكدت اقتراب موعد عرضه..

** أُسدل الستار أخيراً عن نص أغنية (النورس) التي كتب كلماتها الشاعر علي عسيري ولحنها ناصر الصالح وذلك بعد سنوات من الانتظار والغياب في أدراج فنان العرب محمد عبده والذي كان قد تسلم الأغنية بعد تلحينها رغبة منه في غنائها، لكنه أبقى عليها حبيسة الأدراج، لتنتقل أخيراً إلى الفنان سعد الفهد الذي طلبها من الشاعر علي عسيري بعد ما تأكد أنها لن تظهر بصوت فنان العرب، ولتكون عنوان ألبومه المقبل.
ويقول مطلع القصيدة:
ما لقى النورس أهل.. الطلب ما هو سهل
وانكسر فوق الصواري.. بين غزل الأشرعة.. من يمنعه
ما ينتحر في هالزمان.. ومن يحاول بس مرة يقنعه
إن الوجوه اللي يشوف.. فعلاً وجوه
ما هي مجرد أقنعة
بس من يقدر يقله.. ويرشد النورس .. يدله
عن مدن ما فيها ليل
وخل.. ما فارق
وعاشق .. ما نسى في يوم خله

** أكدت بعض المصادر غضب الفنان ماجد المهندس من الموقف الذي تعرض له في الدوحة أثناء تواجده هناك للمشاركة في مهرجان الربيع, حيث استطاع عدد من الصحفيين الذين كانوا خارجين من حفل الفنانة شيرين وبالصدفة لقاء المهندس بشكل عفوي ومفاجئ أثناء ذهابه وفرقته لعمل البروفة مما أثار استفزازه و غضبه كونه حاول جاهداً خلال الفترة السابقة تجنب الوسائل الإعلامية والصحافة حتى في مهرجاني (الدوحة) و(ليالي فبراير)، إلا أن الأقدار شاءت أن تضعه في هذا الموقف الذي شكل مأزقاً بالنسبة له لم يكن راضياً عنه تماماً.

** مسلسل اجتماعي بعنوان (السنونو لا يصنع الربيع) هو ما سيشكل اللقاء الأول والأغرب بين الفنان نايف الراشد والفنانة اللبنانية دوللي شاهين!
يتألف المسلسل من ثلاثين حلقة و يعالج مكامن الأفكار المسبقة بين أبناء المجتمعات العربية المختلفة، لناحية طريقة التعاطي مع الأمور، تصنيف الأولويات و حتى التعبير عن المشاعر و الآراء . دراما عربية مدة الحلقة ساعة تلفزيونية، تعتمد على قصة حقيقية من الواقع العربي المعاش تدور في خيال مشاعر جياشة من الحب الصافي .
كما يقوم حاليا مخرج العمل باخوس علوان باختيار باقي الممثلين المشاركين في العمل الذي سيتم تصويره بين لبنان و الكويت .

** ولصنع جولة مغايرة هذا الأسبوع كما دائماً اخترنا هذه المرة أن يكون الأكاديمي السعودي حمدان التركي موضوعنا.. حيث ستشهد محكمة ولاية أرباهو في ولاية كلورادو اليوم جلسة إعادة محاكمة طالب الدكتوراه حميدان التركي بسبب خطأ قانوني استطاع محاموه اكتشافه والمطالبة بإعادة محاكمته..
التركي هو أحد طلاب الدكتوراه السعوديين في أمريكا تم إلقاء القبض عليه إثر تقدم خادمته بشكوى ضده وضد زوجته للسلطات الأمريكية تدعي فيها محاولات تحرشه بها وتعنيفها.
إلا أن الكثيرين أكدوا أنها محاولة مكشوفة من السلطات الأمريكية لمحاربة كل مسلم يستطيعون الإيقاع به إثر أحداث 11 سبتمبر.. خاصةً بعد تردد أخبار عن تهديد الإف بي آي للتركي عدة مرات سابقاً قبل تلفيق هذه التهمة إليه وزجه في السجن.
عدد من الصفحات على الفيس بوك وتويتر قد فُتحت في محاولات لدعم التركي وتصبير عائلته .. والكثيرين على نار في انتظار سماع أخبار تفيد بتخفيف الحكم عنه أو تبرئته أو على الأقل تسليمه للسلطات السعودية ليعود مكرماً حتى ولو كان سجيناً و إنما داخل أرض وطنه..
الحقيقة لا تزال في علم الغيب ولكن هناك الكثيرين من المؤيدين والواثقين في براءة التركي وزوجته داخل السعودية وحتى في باقي دول العالم العربي, فيما لا يزال البعض غير مقتنعاً ببراءته من عدمها إلا أن الجميع يتفقون على ضرورة إخضاعه هو وزوجته لمحاكمة نزيهة عادلة كريمة.