Search
الأربعاء ٢٣ يناير ٢٠١٩

جورج خبّاز يعترف: انا مغرم

1

لمناسبة عيد الميلاد المجيد حلّ الفنّان جورج خبّاز ضيفًا على إذاعة لبنان الثقافة واحتفل مع الدّكتور عماد عبيد والمستمعين بأجواء ميلاديّة.

جورج تذكّر أجواء العيد مع العائلة وشدّد على فكرة “العائلة” وكيف هو ووالده ووالدته وشقيقه وشقيقته عاشوا معًا الفرح والضّيق والحزن والألم… وهذا انعكس على العمل، لذلك، لا يعتبر جورج عمل لورا وشقيقه نيكولا ووالده وخاله الممثّل غسّان عطيّة معه في المسرح ضعفًا وإنّما قوّة وتماسك وتفاهم.

جورج تحدّث عن نجاحاته و”فلسفته في الحياة” واعتبر التواضع نتيجة جهد والكتاب يعلّم كثيرًا ولو خُيّر بين سيّارة جديدة كهديّة وكتاب لاختار الكتاب حتمًا.

وعندما سأله د. عماد عن فيلم “كفرناحوم” ضحك جورج وقال: هذا إنجاز للبنان وللمرأة اللبنانية والعربيّة ما فعلته نادين لبكي يُشهد له، وأضاف: أنا شاركت في كتابة “كفرناحوم” والفيلم يستحق الوصول إلى الأوسكار والغولدن غلوب ونادين مفخرة للبنان.

جورج تحدّث عن التكريمات وقال: كُرّمت كثيرًا وأتمنّى أن يأتي يومٌ وتكون هناك جائزة باسمي على غرار “جائزة سعيد عقل” وعندما سأله د. عماد لمن يمنحها أجاب: الكبير دريد لحّام، الرّاحل ريمون جبارة، أنطوان ولطيفة ملتقى، نادين لبكي وغيرهم…

نعم أم لا؟

–       تعبت من المسرح؟ لا

–       مسرور في حياتي؟ نعم

–       أؤمن بالتقمّص؟ لديّ نظرتي الخاصّة وأرى أنّ الإنسان طاقة

–       مُغرم؟ نعم

–       اليوم لا يوجد منافس لجورج خبّاز؟ نعم

–       الشانسونية في لبنان إيحاءات جنسيّة فقط؟ معظمها

–       “كفرناحوم” يستحقّ الأوسكار؟ نعم

–       لديّ مدخول آخر غير الفنّ؟ لا

–       جمّعت ثروة؟ لا

–       ممكن أن أترك الفنّ ولبنان وأهاجر؟ لا

جورج عيّد المستمعين على طريقته الخاصّة وتمنّى الخير للبنان وللجميع وتمنّى الصحّة له ولعائلته ومع الأجواء الميلاديّة انتهت الحلقة الخاصّة من “العمر مشوار”.