Search
الإثنين ٢٥ مارس ٢٠١٩

جمعية “نسروتو” تطلق إسم “دار ريتا” على مركز تأهيل الفتيات

670

بمناسبة إطلاق ” دار ريتا” على مركز إستقبال وتأهيل الفتيات، ترأس الأب مروان غانم قداساً إحتفالياً في قاعة جمعية نسروتو- أخوية السجون في لبنان، حضره مختار بلدة وادي العرائش جورج حبشي والأم جيروم صخر رئيسة ثانوية مار يوسف للراهبات الأنطونيات وعائلة المرحومة ريتا وأقاربها وزميلاتها في التعليم وأعضاء جمعية نسروتو- وبعض الأصدقاء.

وفي كلمته أوضح الأب غانم السبب المباشر لهذه التسمية، مركِّزاً على مزايا الفقيدة ريتا التي كان من المقرّر أن تكون في الجمعية كفترة تدريبية على العلاج النفساني والعمل مع الفتيات، إلا أن موتها المفاجئ لم يسمح لها بإتمام هذه الرسالة.

من هنا ونظرا للعلاقة الأخوية التي تربط جوقة نسروتو والجمعية بعائلة ريتا، وتخليداً لذكراها أرادت الجمعية تسمية المركز المخصّص للفتيات على إسمها “دار ريتا”، مشددة على أنها حاضرة دائما بالروح فيه، ساهرة عليه من عليائها.

وختم :”هذه الدار ليست فقط لجمعية نسروتو، بل أصبحت لبلدة وادي العرائش، وإسم “دار ريتا” سيبقى خالداً في الجمعية، ولن يقفل بابها إطلاقاً في وجه أي إنسان يطلب المساعدة”.





ان مجلّة بصراحة الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة بصراحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة بصراحة الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة بصراحة الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

*