Search
الخميس ١٩ يوليو ٢٠١٨

جمال فياض يحاضر في كلية الإعلام في جامعة بيروت العربية

IMG-0292

استضاف طلاب قسم الإعلام السنة الثانية في جامعة بيروت العربية يوم الخميس 7 كانون الأول 2017 الناقد الفني والحائز على جائزة أفضل إعلامي للعام ٢٠١٧ الدكتور جمال فياض في إذاعة الجامعة بإشراف الدكتورة ريتا نجيم . ومدير كلية الإعلام في جامعة بيروت العربية الدكتور جمال مجاهد.

تخللت المقابلة أسئلة حول كيفية الإرتقاء بمستوى الناقد الصحفي الفني وتقييمه للبرامج التي تصعد بالمواهب. إضافة إلى كيفية انعكاس الجوائز المقدمة له و التكريمات على معنوياته ، وكونه ناقد فني كيف استطاع الجمع بين الإعلام والفن ،وهل يجب أن تكون إطلالة الإعلامي مثالية لإرضاء الجمهور؟ وغيرها الكثير من الأسئلة التي تمحورت في هذا الإطار.

أكد الدكتور فياض على ضرورة تحلي الإعلامي بالثقافة الشاملة ليستطيع تقديم النقد البناء و إعطاء رأيه بمهارة مرتفعة.فهذه النخبة المثقفة تصنع قادة الرأي التي تؤثر على أفراد المجتمع والتي يمنحونها الثقة فعند اعتراضها على برنامج هابط يمتنعون عن المشاهدة عنه والعكس صحيح وهذا ما يرفع المستوى الفني في البلد.

كما أشار إلى ضرورة التحلي بالتواضع والسرية لضمان ثقة الناس وبالتالي ليسمى صحفيا حقا. وأضاف أنه للأسف أصبحت أغلبية البرامج تهدفى إلى الربح فهي أي أصبحت تجارية بدلا من أن تكون منفعة للجماهير. أما فيما يتعلق بالجائزة التي حصل عليها كأفضل اعلامي فهي رفعت من معنوياته وزادت ثقته بنفسه إضافة إلى تأكيدها على ثقة الجمهور به و تحليه بالمصداقية امامهم طيلة مسيرته الإعلامية.

وفي نهاية اللقاء وبعد استفادة الطلاب من خبرات حياته المليئة بالعبر أسدى نصيحة إلى الطلاب لمسيرتهم الإعلامية بالاطلاع على جميع المجالات السياسية والاجتماعية والفنية وغيرها وعدم التوقف على منحى واحد مشددا على أهمية الثقافة العامة للإعلامي إضافة إلى التواضع والموضوعية والثقة و المصداقية.