Search
الجمعة ٢٠ أكتوبر ٢٠١٧

تغطية- مكتبة حليم الرومي تنتقل الى جامعة الروح القدس والماجدة تتذكر وتتأثر

برعاية دولة الرئيس نبيه بري، أقامت جامعة الروح القدس -كسليك، كلية الموسيقى، حفلة تكريم للراحل الموسيقار حليم الرومي، يوم الأربعاء ١١ تشرين الأول، بحضور عائلته وخاصة ابنته السيدة ماجدة الرومي، وحضور عميد الكلية الدكتور الأب بديع الحاج، رئيس الجامعة البروفسور الأب جورج حبيقة، ممثل دولة الرئيس نبيه بري الدكتور ميشال موسى وحضور الوزراء ملحم رياشي وأفاديس كدنيان والسياسي الان عون بالإضافة الى شخصيات سياسية، عسكرية، دينية،فنية وإعلامية.

بدأ الحفل بعرض فيلم وثائقي عن حياة  حليم الرومي منذ نشأته حتى وفاته، اضافة الى أعماله الخالدة والاضاءة على فنّ ابنته السيدة ماجدة الرومي. لينتهي بصورة الكتاب الجديد “يرنو بطرفٍ. حليم الرومي. حياة وانجازات” للأب بديع الحاج.
عادت السيدة ماجدة

الرومي خلال كلمتها بالذاكرة الى طفولتها، وقالت “منذ وعيت الدنيا، وعيتها في بيت جميل، حوّله أبي معهد للفنون الجميلة.” وذكرت أعمال والدها الراحل في إذاعة لبنان وإذاعة القاهرة وأشعاره.

وحيّت الرومي  الممثلين، الفنانين وكل شخص تابعه والدها وأوصله الى مكانته عبر تعاليمه وارشاداته.

وأشارت الى إبعادنا في  يومنا هذا عن الزمن الجميل والأصوات التي انتهت. وأثنت على كل شخص يسعى الى قدسية لبنان خصوصًا في الثقافة والفن.

وعبّرت الماجدة عن تأثرها بتكريم جامعة الروح القدس لوالدها وضم أعماله الفنية الى أعمال كلية الموسيقى في الجامعة بهدف سعيها بالحفاظ على الإرث الأبيض بالزمن الأسود وتسعى بنقله للأجيال الصاعدة.

وختمت “الرومي” قائلة باسم اخوتها وعائلتها وباسمها شكر الى كل من عميد الكلية ورئيس الجامعة وممثل نبيه بري والحضور.

كما شكرت وزير الإعلام ملحم رياشي خصوصًا بسبب تسمية استديو رقم ٥ بالإذاعة اللبنانية باسم والدها حليم الرومي.

رحب عميد الكلية الأب بديع الحاج بالشخصيات الحاضرة، وأشاد بابداعات حليم الرومي الخالدة.  وأعلن عن كتاب “يرنو بطرفٍ. حليم الرومي. حياة وانجازات” من تأليفه، وأشار الى أنه يتضمن كل انجازات حليم الرومي الفنية والثقافية من موسيقى، أشعار، أغاني، موشحات وغيرها.

كما القى رئيس الجامعة الأب جورج حبيقة كلمة، حيث أكد أن الجامعة تكرّم شخصّا عظيمّا وهو حليم الرومي، وذكر بعض مراحل حليم الرومي في نشأته في صور وانتقاله لحيفا وذهابه للقاهرة وعودته الى لبنان. وأكد أنه فنان خالد تبقى أعماله تتكلم عليه غي الإذاعة، الموسيقى، التلحين والشعر.

وختم الدكتور ميشال موسى بكلمته وقال أنه ينقل تحيات من قبل الرئيس نبيه بري، وتابع كلامه مشيرًا الى أن التكلم عن حليم الرومي بفنه وأعماله فهي ليست من هذه الأرض بل عطاء من السماء، ووصفه بخليفة أم كلثوم بصوته، وأثنى “موسى” على اعمال الرومي المتنوعة العظيمة. وأكد أنه أغنى مكتبتنا الموسيقية والثقافية. وأكد أن كبير مثل حليم الرومي ستبقى ذكراه خالدة خصوصًا مع ابنته ماجدة الرومي.

تخلل الحفل  أداء موشحات من قصائد حليم الرومي قدمتها جوقة الغناء العربي في كلية الموسيقى في جامعة روح القدس بقيادة الدكتورة غادة شبير، كما تلا الحفل نخب كوكتيل.





ان مجلّة بصراحة الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة بصراحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة بصراحة الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة بصراحة الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

*