Search
الخميس ٢٦ أبريل ٢٠١٨

تغطية – فادي قطايا يدخل عالم الكتابة عبر الجمال.. والراحل يحيا سعادة الغائب الحاضر

وقّع خبير التجميل فادي قطايا كتابه الأول “Papier De Poudre”، الأربعاء 20 كانون الأول، في ستايشن بيروت، بحضور شخصيات فنية، جمالية وإعلامية منهم مايا دياب، هيلدا خليفة، ماريتا الحلاني، مادلين مطر،جاد شويري،المصمم اللبناني العالمي زهير مراد وغيرهم.

الاجواء كانت راقية، حيث انتشر في المكان صوراً لفادي قطايا وكتابه، كما تخلل الاحتفال بعض المقطوعات الموسيقية من خلال العزف على البيانو، اضافة الى كوكتيل.

كتاب Papier De Poudre يتمحور حول عالم المكياج بكل تفاصيله الدقيقة والمتنوعة، وهو موجه الى كل سيدة تهتم بجمال وجهها عبر المكياج.

غلاف الكتاب انيق، عبارة عن صورة لفادي قطايا ضمن دائرة باللون الاسود كتب عليهاFADY KATAYA. كما كتب في الاعلى اسم الكتاب Papier De Poudre بخط كبير ثم اسم فادي قطايا بخط صغير وجميل.

الكتاب اصبح متوفراً في مكتبة هاشيت انطوان والفيرجين ميغاستور وفي المكتبات.

وبحديث خاص مع خبير التجميل فادي قطايا، تحدث لموقعنا عن اسباب إصدار الكتاب، حيث لفت أنه يحبّ الكتب كثيرًا ويشعر تجاهها بشعور خاص، فأحبّ أن يتجه نحو كتابة افكاره وخبرته ضمن كتاب تجميلي يجمع عمله وتجاربه ونصائحه.  وأضاف أنه عاد الى القرون الوسطى واستذكر طريقة وضع السيدات لمكياجهن في تلك الحقبة.

وردًا على سؤال حول ماذا اعتمد كمصدر لكتابه، شدد أنه قام بالعديد من الأبحاث عبر قراءة كتب تاريخية والبحث على الانترنت، إضافة الى خبرته الخاصة.

وحول اهداء الكتاب الى روح المخرج الراحل يحيا سعادة بعد مرور سبع سنوات على وفاته، أشار الى أن “يحيا” كان صديقه المقرب. ومعظم مراحل حياتهما كانت برفقة بعضهما، منذ أيام الجامعة وبعدها، لذلك أحب أن يقدم الكتاب الى روح “يحيا” كونه يعلم مدى حبّه للتجميل والمكياج.

وعن علاقته مع النجمات حيث أنه يوقع اغلب اطلالتهن أمثال نانسي عجرم،يارا، مايا دياب، ميريام فارس، شيراز وغيرهن، اشار فادي أنه يفتخر بالتعامل مع النجمات حيث يهتم بأن يجعلهنّ جميلات عبر مكياجه.

وعن الاسم الذي يحب أن يتعامل معه، لفت الى أنه لا يوجد اسماً معيناً فهو يتعامل مع الكثير وكان يتمنى ان يتعامل مع سميرة سعيد وقد تعامل معها.

25008463_156232598436182_8831970726572457984_n