Search
Sunday 9 August 2020
  • :
  • :

تغطية خاصة – سعيد الماروق: المعركة الآن اصبحت وجهاً لوجه مع مرض السرطان… وماذا كشف عن معين شريف؟

لينا برباري: اطل المخرج اللبناني سعيد الماروق ضمن برنامج “حديث البلد” مع الاعلامية منى ابو حمزة عبر شاشة Mtv، تحدث الماروق عن مرضه والعلاج الذي يتلقاه بالاضافة الى استمراره بحملة التوعية ضد التدخين.

لفت سعيد الماروق في بداية حديثه الى انه شعر بالحزن في اللحظات الاولى عند معرفته بأنه مصاب بداء السرطان. ولكن اكد  انه عندما اختلى بنفسه وبدأ يفكر بالموضوع شعر بهدوء في داخله واخذ القرار بأن يقاتل المرض. واشار الى انه انهى مرحلة الصدمة الاولى بسرعة وحولها الى صفاء داخلي.

كما لفت “الماروق” الى انه شعر بفرح عندما اكتشف المرض قبل وقوع الكارثة خاصة انه مرض خبيث ولا يعطي اي مؤشرات. واكد ان المعركة الآن اصبحت وجهاً لوجه مع مرض السرطان وان المعنويات مهمة جداً للتغلب على هذا المرض الخبيث.

ووجه سعيد الماروق تحية خاصة للفنان معين شريف الذي وقف الى جانبه منذ لحظة معرفته بالخبر حتى صدور النتائج الكاملة في المستشفى وذلك بعدما طلب الطبيب scanner للجسم كي يتأكد ان المرض ليس منتشراً في غير امكنة وعندما ظهرت النتائج سجد معين شريف وقبّل الارض وشكر الرب على ان المرض لم ينتشر اكثر.

ولفت الماروق الى انه حالياً مستمر بتلقي العلاج ولا زال في المرحلة الاولى وهو يخضع لعدة جلسات في المستشفى وقد اصبح حتى الآن منتهياً من 13 جلسة علاج شعاعي وجلستين علاج كيماوي.

واشار الماروق الى ان هناك الكثير من المشاريع يجب ان ينفذها وعلى المرء ان لا يضيع الوقت لان كل لحظة غالية جداً ومهمة جداً يجب ان نقاتل لان “الحياة لا تحب غير الشخص القوي”.

كما اكد استمراره بحملة التوعية ضد التدخين حيث اعتبر ان الافراط في التدخين أحد أهمِ أسبابِ انتشار المرض الخبيث.