Search
السبت ١٩ أكتوبر ٢٠١٩

تغطية خاصة بالصور – وان ليبانون اعلنت عن حفلها الموسيقي الثاني وما المفاجآت الجديدة لهذا العام لتحقيق حلم لبنان الواحد؟

يارا حرب: عقدت جمعية ONE LEBANON مؤتمراً صحفياً في قاعة غراند سينما داخل مجمّع ABC  في الأشرفية للإعلان عن إتفاقية التعاون التي جمعتها مع ABC، وعن اولى ثمار هذا التعاون الا وهو إطلاق الحفل السنوي الثاني ل ONE LEBANON الذي سيقام في  8 آيار المقبل في مجمع الفوروم دو بيروت تحت شعار لبنان الواحد والموّحد.

حضر المؤتمر الصحفي سعادة النائب ورئيس مجلس إدارة شركة ABC روبير فاضل ورئيسة جمعية ONE LEBANON السوبرانو تانيا قسيس والمشاهير المشاركين في الحفل. كما حضر سعادة سفير بريطانيا في لبنان توم فلتشر وحشدٌ من اهل الصحافة والاعلام. وقد قدم المؤتمر الزميل شربل راجي وأعلنت ABC عن أهمية التعاون معONE LEBANON منأجل وحدة لبنان ومستقبله.

الكلمة الاولى في المؤتمر كانت للسوبرانو تانيا قسيس التي اكدت بدايةً ان one lebanon ليست مجرد جمعية انما هي نبض حياة وايمان ببلد وسعب ومستقبل واحد ، واشارت الى ان رسالتهم موجهة لكل فئات الشعب اللبناني ولكل المناطق والطوائف والاعمار وبالتالي فهي موجهة لكل لبناني ليحملوا سوياً هذا الحلم “حلم لبنان الواحد”! الذي لم يعد مجرد حلم انما بدأ يتحقق…

وأعربت قسيس عن إمتنانها لرئيس مجلس إدارة شركة ABC روبير فاضل لثقته بجمعية ONE LEBANONمن خلال هذه الشراكة الرسمية القائمة على رؤية وطنية مشتركة والمسؤولية الإجتماعية لكلٍ من ONE LEBANON و ABC. وأكدت قسيس على أن هذه الشراكة هي مثال لصيغة التعاون المثمر والناجح بين القطاع الخاص والمجتمع المدني حيث ONE LEBANON مؤسسة أهلية تطوعية لا سياسية تجمعها شراكة مع ABC واحدة من أبرز متاجر التجزئة اللبنانية.

ONE LEBANON هو أكثر من مجرد حفل تضامني سنوي، فهو حركة تضامنية يدعمها” عشاق لبنان” الذين يحدوهم الأمل بتحقيق الوحدة من خلال الموسيقى والكوميديا والفنون والرياضة. وهذا العام ستساهم جمعية ONE LEBANON من خلال الحفل بدعم صندوق أطفال شهداء الجيش اللبناني وهي مبادرة قيمة جداً تستحق الثناء!

اما سعادة النائب والمدير التنفيذي لشركة ABC روبير فاضل أكد في كلمته على أهمية الشراكة التي جمعت شركة ABC وجمعية ONE LEBANON وقال:”إن شراكتنا مع جمعية  ONE LEBANONهي شراكة استراتيجية تتوجه الى الشباب، مستقبل لبنان، لنقول لهم اننا نريد البقاء في لبنان وان لا بديل لنا عن العيش معاً ولا بديل عن وحدتنا في وجه كل اختلافاتنا لأن هذه هي المعادلة الرابحة الوحيدة، هذه هي المعادلة التي ستجعل مستقبلنا أفضل، ونريد ان تكون صورة لبنان الواحد هي الصورة الوحيدة التي يعرفنا الناس من خلالها والتي ننقلها لاولادنا… ونحن كشركة لبنانية نؤمن بثقافة السلام والفرح ولبنان الواحد للجميع ومجمّع الABC بكل فروعه كان وسيبقى مكان يجمع كل الناس لقضاء أحلى الأوقات وليتشاركوا لحظات الفرح والنجاح”.

هذا وافصح فاضل انهم يستعدون لانشاء فرع جديد هو ABC فيردان وان حجم هذا المشروع يصل الى ٣٠٠ مليون دولار! واكد ان الهدف من ذلك ليس مجرد انشاء مركز جديد انما لليؤكدوا انهم يؤمنون ويثقون بلبنان وبمستقبل لبنان! وفي النهاية ختم المؤتمر على انغام نشيد اغنية one Lebanon!

وعلى هامش المؤتمر كان لنا هذه الدردشات السريعة مع منظّمة الحفل ومؤسسة  One Lebanon تانيا قسيس ومع النجوم الذين حضروا المؤتمر.

في حديثها مع موقع “بصراحة” صرّحت تانيا قائلة: “كما نلاحظ فالوضع لم يتحسّن كثيرًا في لبنان منذ عام ولحدّ اليوم، ولكننا نحمل رسالة أمل لذلك لن أتكلّم بالأمور البشعة والمحزنة التي نمرّ بها! فكل ما أودّ قوله أننا نحمل اليوم رسالة قوية جداً هي رسالة لبنان الواحد لأننا شباب ما زلنا نؤمن بلبنان ونريد أن نبقى في وطننا وبدنا نضلنا عم نحلم! وهذا الحلم بدأ يتحقق لأنّ تجمّع  One Lebanon العام الماضي برهن أنّ الأمر ليس مجرّد حلم وأظهر كم أنّ عدد كبير جدًا من الأشخاص يؤمنون بهذه الرسالة. واليوم أيضًا هو برهان إذ ترين كم أنّ الناس أتوا بكثافة إلى المؤتمر لأنهم شعروا أنّ هذه الرسالة مهمة! وبالرغم من أنّ التجمّع صغير ولكن العديد من الأشخاص يؤمنون به… فحفل العام الماضي جمع سبعة آلاف شخص وأنا متأكدة أنّ العدد سيكون أكبر هذا العام، ونحن ندعو كل شخص ما زال يؤمن بلبنان وبرسالته لأنه يجب أن يكون حاضرًا في الحفل ليقول “نحنا بعدنا مضاينين ونريد أن نعمّر مستقبل لأولادنا ووطن يشبهنا ويشبه الجميع ويكون خليطًا من التنوّع المختلف الذي نتميّز به في لبنان!

وأكدت قسيس أنّ هناك الكثير من المفاجآت ولكنها لن تعلن عنها اليوم، أما أغنية الحفل فستكون هي نفسها التي أطلقوها العام الماضي منوّهةً أنّ هذه الأغنية التي كتبها ولحّنها الفنان مروان خوري أصبحت نشيد الجمعيّة. وأفادت أنّ النجوم الذين شاركوا في الحفل العام الماضي سيشاركون أيضًا هذا العام وسينضمّ إليهم وجوهًا جديدة معلنةً عن اسم شخص واحد جديد وهو عمر دين شاب لبناني الأصل يعيش في أستراليا وسبق ووصل إلى نهائيات النسخة الأشترالية من برنامج X­factor، وقد اختارته لأنها أرادت أن يكون هناك حضور للجالية اللبنانية مؤكّدةً أنّ الإنتشار في العالم ورسالة لبنان الواحد لن تكتمل إلا بوجود الجالية اللبنانية! أمّا باقي الوجوه الجديدة التي ستنضم الى عائلة one lebanon فسيتمّ الإعلان عنها تباعًا من اليوم حتّى تاريخ الحفل في 8 أيار 2015. هذا وأفصحت تانيا أنّ عدد كبير من المشاهير يأخذون هم المبادرة ويتّصلون بهم لأنهم يرغبون في المشاركة لذلك: “نحن نترك المجال مفتوحًا لكل شخص يحب أن يشارك!” وختمت كلامها بدعوة الجميع أن يأتوا بكثافة إلى الحفل…

صرّح الموزّع الموسيقي ميشال فاضل أننا كلنا نسعى ونؤيّد فكرة “لبنان الواحد”، وأضاف: “الجمهور طبعًا سيأتي وبكثافة هذا العام، فالعام الماضي حضر الحفل سبعة آلاف شخص، أمّا هذه السنة فنحن بانتظار 10 آلاف شخص! وسيكون حفل رائع جدًا وسيرضي كل الأذواق وستكون الموسيقى فيه جميلة وسنكون سعداء جدًا!” في سياق منفصل أفصح لنا فاضل أنّه بصدد تحضير ألبومه الجديد الخاص الذّي سيصدر في بداية فصل الصيف. وأنه في الأول والثاني من شهر أيّار المقبل سيحيي حفلين غنائيين في “The One”…

أشار الفنان مايك ماسي أنه يتوقّع الحفل هذا  العام أكبر وأجمل من السنة الماضية، مضيفًا:” ففي العام الماضي أنا لم أكن مقتنع كثيرًا في البداية وقد فازت تانيا بهذا الشرط أنّها أقنعتني بفكرة  One Lebanon وبهذا الحفل لأننا رأينا ردّة الفعل في عيون الناس ورأينا كم أنهم بحاجة لهذا. وهذا العام جئت بحماس أكبر بكثير، وتوقّعاتي أكبر والأفكار أكثر، وأشعر أننا سنوسّعه ونكبّره أكثر لهذا الحفل لأننا كلنا نؤمن به وبدأنا ننقل العدوى! فالعام الماضي كانت فكرة أمّا هذا العام فقد أصبحت عدوى! فطبعًا سيكون الحفل هذه السنة أجمل وأكبر، ونحن بانتظاركم جميعًا…”

أكد الزميل شربل راجي أنّ هذا الإحتفال يعني له الكثير، في ظلّ ما نشهده اليوم من تشرزمطائفي وانقسامات كثيرة، من الجميل أن يكون هناك صوت لبناني موحّد يدعو الجميع لينسوا كل الأمور التي تفرّقهم سواء كانوا 8 أو 14، إسلامًا أم مسيحيين، كبارًا أو صغارًا، وليفكّروا بما يجمعهم ألا وهو لبنان! وأعتقد أنّ هذه هي الرسالة التي سنوجهها هذا العام والتي هي صدى للرسالة التي سبق ووجهناها في الحفل الأول في شباط 2014. وهناك مفاجآت جديدة هذا العام وسيكون حفلاً رائعًا…”

 

ملاحظة: ترقبوا بعد قليل مقابلات خاصة اجراها موقع بصراحة مع باقي الفنانين على هامش المؤتمر.

شاهدوا الصور