Search
الأحد ٢٠ أكتوبر ٢٠١٩

تغطية خاصة بالصور – لبنان يودّع العملاق وديع الصافي… وموقع (بصراحة) يواكب الجنازة

في رحلة هي الاخيرة له نقل جثمان الراحل الفنان وديع الصافي من مستشفى “بيل فو” في المنصورية مروراً في اتجاه كنيسة مار روكز في الحازمية ومنها نقل إلى كاتدرائية مار جرجس للموارنة في وسط بيروت، حيث اقيمت مراسم الجنازة عند الساعة الثالثة من بعد الظهر، ونقل جثمان الفقيد ليوارى الثرى الى بلدته نيحا.

مشاهدات من الجنازة :

– وقد قلّد وزير الثقافة كابي ليون ممثل رئيس الجمهورية ميشال سليمان الفقيد وسام الاستحقاق اللبناني المذهب من الدرجة الأولى وذلك تقديراً لعطاءاته من اجل لبنان ليضاف الى وسام الارز الوطني من رتبة ضابط.

– ترأس القداس البطريرك مار بشارة بطرس الراعي.

– لّف نعش الراحل بالعلم اللبناني.

– مشاركة الفنانين وليد توفيق، عاصي الحلاني، غسان صليبا، طوني كيوان، مايز البياع، زين العمر، غسان خليل، السيدة ماجدة الرومي، جوزف عطية، احسان صادق، نقولا الاسطا، احمد دوغان، علاء زلزلي، المخرج عادل سرحان، الممثلين جهاد الاطرش، سعد حمدان، الملحن رواد رعد، صديق الفنانين انطونيو ابراهيم، عازف الكمان جهاد عقل، الموسيقار احسان المنذر والموسيقار الياس الرحباني ، ليدي مادون، صبحي توفيق في الجنازة.

– نجل وديع الصافي الاستاذ جورج الصافي يقود الاوركسترا في الكنيسة ويعزف بنفسه في المأتم.

وفود شعبية تتوافد الى كاتدرائية مار جرجس لتقديم واجب التعازي ولحضور الجنازة وقد حضر الفنان صباح فخري ومارسيل خليفة وغيرهما من الفنانين لتعزية عائلة الفقيد وكان لافتاً بكاء صباح فخري بحرقة على صديق عمره وديع الصافي.

تقبّل التعازي يوم الاثنين قبل الدفن وبعده، ويومي الثلاثاء والأربعاء 15 و16 الجاري من الساعة الحادية عشرة قبل الظهر وحتى السابعة مساء في صالون الكاتدرائية.