Search
الثلاثاء ٢١ نوفمبر ٢٠١٧

تغطية خاصة بالصور – امل ازهري تفتتح اسبوع الموضة في بيروت بابداعاتها

شهدت منطقة بيروت، يوم امس، انطلاق فعاليات أسبوع الموضة في بيروت، حيث غصّ مجمع “البيال” بالحضور من شخصيات سياسية واعلامية وفنية ومحبي الأزياء، اضافة الى أهل الصحافة والاعلام.

افتتح اسبوع الموضة في بيروت بعرض للمصممة أمل أزهري، حيث قدمت 60 زياً مختلفًا، تنوعت بألوانها وأشكالها ولم تجعل عين المشاهد تمل، ففي كل قطعة من المجموعة أخذتنا إلى عالم آخر وثقافات مختلفة منها الحضارة التركية والصينية. وكان لافتاً خلال العرض، ثياب النوم التي حولتها “ازهري” الى عباءة أنيقة.

أما الجديد والمختلف في عرض امل أزهري فكان الكشف عن أفكار وأزياء مبتكرة، فكان إبداعها بفكرة “الأقلام” بألوان فرحة. وأضافت إليها أفكاراً بتصفيف الشعر ووضع الطربوش على الرأس والرسومات على وجه العارضات اللواتي كن حافيات القدمين.

تفاعل الحاضرون مع أزياء أمل ازهري الجديدة، فعبّروا عن إعجابهم بها وأثنوا على التصاميم المنوّعة والمختلفة،كما تفاجأوا بفكرة مجموعتها الغريبة وهي “الأقلام”.

بعد انتهاء العرض كان لموقع “بصراحة” حديثاً خاصاً مع أمل أزهري، عرّفت بالتفاصيل عن مجموعتها، حيث اشارت الى انها اختارت اسم المجموعة “العنصر السحري” او “Magic Element” وتقصد عن “القلم”، حيث أشارت الى أنها تعتبره سحرياً لأنه أساس بالكتابة والتعبير والإبداع والمليء بالألوان والحياة.

وعن اسباب اختيار فكرة “الأقلام”، قالت أمل أن أثناء شراء القرطسية لأولادها لفتها ألوان الأقلام التي تعطي الحياة الفرِحة. وأضافت أن أولادها أعطوها الوحي.

وحول تنوّع الثقافات والحضارات بين التصاميم، أشارت امل الى أنها تحب مزج الحضارات بين بعضها البعض كما أدخلت في هذا العرض صورة “الوحش” كعنصر قوة بين التصاميم. وأضافت أن هذه الطريقة تعطي ابتكاراً للتصاميم ولا تكون الفكرة مبتذلة.

والى من تهدي تصاميمها، أهدتها امل الى كل امرأة لبنانية، عربية، اوروبية او اي دولة أخرى. وتمنت بأن تعجبهن تصاميمها الجديدة.

اما النصيحة التي تريد ان تقدمها لهن، لفتت امل أن أهم شيء على المرأة أن تتحلى بالايجابية. وبأن تهتم بالموضة عبر متابعتها بالتفصيل. وأضافت الى أن على المرأة أن تكون قوية ومناضلة وذواقة وبأن تكون ملهمة.