Search
Friday 10 July 2020
  • :
  • :

تغطية خاصة بالصور- المؤلّف الموسيقي خليل ابو عبيد أفرج عن ابداعه الاول في حفل راق جداً وخطفت (ايسار) أنفاس كل المدعوين‎

أطلق المؤلف الموسيقي والملحن خليل أبو عبيد مساء الأربعاء عمله الفني العالمي “ايسار” ضمن حفل راق وفخم وذلك في مطعم “روزيه” في بيروت بحضور عدد كبير من أهل الفنّ والصحافة والاعلام ليشاركوه فرحته بعمله الجديد.

وضمن الاحتفال تمّ عرض فيديوكليب المقطوعة الموسيقية “ايسار” كما قطع خليل أبو عبيد قالب الحلوى بمشاركة الحاضرين احتفالاً بمولوده الفنّي الأوّل.

وضمن حديث خاص لموقع “بصراحة” أشارالمؤلف الموسيقي خليل أبو عبيد أنّ هذه المقطوعة الموسيقية من تنفيذه سواء على صعيد التلحين، التوزيع والغناء كما شاركه أساتذة كبار في العزف كجهاد عقل، ميشال خيرالله، علي مدبوح وجهاد الأسعد.

وأضاف أن الفكرة الأساسية لهذا العمل ليست أغنية ولا حتى مقطوعة موسيقية انّما هي مزيج من هذين الأمرين بالاضافة لعمل سينفونيك أوركيسترالي. ولفت الى أنه تعمّد تصوير الكليب في مدينة “مونتي نيغرو” لكونه يبحث عن فكرة جديدة مشيراً الى أن طبيعة لبنان رائعة ولكنها أصبحت مستهلكة بالكليبات وأعرب عن سعادته بتعاونه مع المخرج العالمي “بوريس ميلكوفيتش” واصفاً التعاون بالاحترافي.

وبالنسبة لبرنامج “ستار أكاديمي” أكد خليل أنه سيشارك فيه في حال كان هناك موسم جديد. وبالنسبة للمواهب المشاركة في برنامج “ذا فويس” أشار خليل الى أن هناك أصوات رائعة البعض منها ظلم امّا من تصويت الجمهور أو ربما من الأساتذة المدربين واعتبر أن الحظّ وحده ينقذ المشتركين وأشار الى أنهم سيعانون بعد انتهاء البرنامج نظراً للافتقار الى شركات الانتاج.

وأكد أنه سيغني وسيقدم أعمالاً أخرى في وقت لاحق كما يحرص دائماً على تقديم نوع جديد من الموسيقى يضفي عليها طابعاً خاصّاً به.

حضر حفل التوقيع من برنامج “ذا فويس” فقط النجمان عاصي الحلاني وصابر الرباعي وفي حين غادر عاصي الاحتفالية قبل قطع قالب الحلوى بسبب ارتباطات مسبقة، لم يغادر صابر الحفل الا بعد اكثر من ساعة ونصف الساعة حيث اصّر ان يبقى الى جانب خليل وقد عبّر صابر عن اعجابه بالعمل الجديد المحترف لخليل مطالباً اياه بمزيد من ابداعاته الفنية.

ومن جهته تمنّى الممثل طوني أبو جودة دوام التوفيق للمؤلف الموسيقي خليل أبو عبيد في حين اعتبر الفنان محمد المجذوب أن هذا العمل مهم جداً وسيجذب الموسيقين في جميع الأنحاء لسماعه. كما أعرب عن محبته لخليل مضيفاً أنه يرى فيه نجماً كبيراً في عالم الموسيقى.

وبدورها تمنّت الفنانة اليان محفوظ التوفيق والنجاح لخليل وأوضحت أن شهادتها مجروحة به لكونه كان مدرب الصوت الخاص بها في برنامج the manager الذي انطلقت منه وقدم لها النصيحة في جميع أعمالها وأضافت أنه كان لا بدّ أن يظهر هذا النوع من الموسيقى في العالم العربي واعتبرت أن خليل انسان موهوب جداً وهذه الموسيقى هي ثمرة أعماله.

وأيضاّ تمنّى المؤلف الموسيقي جان ماري رياشي لخليل الاستمرارية في النجاح لافتاً الى أنه تفاجأ بخليل لكونه لم يكن على علم أنه يؤلف موسيقى وبرأيه أن مستوى هذا العمل عال وممتاز كما طريقة الانتاج. وتمنى النجم عاصي الحلاني التوفيق لخليل وأضاف أنه يحب الموسيقى خاصّة الكلاسيكية معتبراً أن خليل مزج بين الالات الشرقية والغربية وهو يحبذ تطور الفنانيين العرب ليقدموا أفضل ما لديهم من الأعمال الناجحة.

وأخيراً أعربت الفنانة دينا حايك عن اعجابها بالموسيقى التي أصدرها خليل معتبرةً أن الموسيقى من أجمل الأمور التي تخرج من داخل الانسان وهذه الموسيقى كلاسيكية تأخذنا لمكان بعيد .

شاهدوا الصور