Search
الأربعاء ١٦ أكتوبر ٢٠١٩

تغطية خاصة – اسرة (عشرة عبيد زغار) كشفت بعض تفاصيل العمل والمنتج مروان حداد يؤكد تصوير اكثر من نهاية للمسلسل

حلّت اسرة مسلسل “عشرة عبيد زغار” ضمن برنامج “ضيف الضيف” مع الاعلامي روبير فرنجية عبر اثير اذاعة صوت الغد.

في البداية استضاف “فرنجية” منتج المسلسل صاحب شركة “مروى غروب” الاستاذ مروان حداد والاعلامية ريتا حرب، فقال حداد انه اعجب بالمسلسل لسببين اولاً لانه مسلسل قديم وباقٍ في ذاكرتنا وان فكرة اعادة صياغته جذابة جداً. وثانياً طريقة الكتابة التي اعتمدها طوني شمعون للمسلسل فقام بتعديلها وتطويرها بطريقة تشويقية وجميلة جداً، واكد ان انتاج مثل هكذا مسلسل مكلف كثيراً وكشف “حداد” ان كلفة الحلقة الواحدة من مسلسل “عشرة عبيد زغار” وصلت الى 40 الف دولار اميركي. ووجه تحية مميزة للممثلة تقلا شمعون التي مثلت دوراً مهماً كطبيبة في المسلسل. واكد “حداد” انه تم تصوير اكثر من نهاية للمسلسل ولغاية هذه اللحظة لا احد من الممثلين يعرف كيف ستكون نهاية المسلسل؟

كما كشف “حداد” انه كان ضد فكرة عرض المسلسل في شهر رمضان وذلك بسبب حلوله في الصيف وثانياً بسبب كأس العالم، ولكن بعد اخذ ورد مع باقي الفرقاء قررعرضه في الشهر الفضيل.

واشار الى ان طوني شمعون كتب 15 حلقة من المسلسل، لافتاً الى انه طلب منه ان يكمل كتابته الى 30 حلقة لكي يستطيع ان نرد تكلفة الانتاج. ولفت “حداد” الى انه عندما قرأ المسلسل بـ 30 حلقة تأكد فعلياً ان المخرج ايلي حبيب يستطيع اخراجه.

وشكر “حداد” كل اسرة العمل فرداً فرداً لانهم تعبوا كثيراً. واكد ان “عشرة عبيد زغار” هو المسلسل اللبناني الوحيد في شهر رمضان وانه 100% لبناني ان من ناحية الانتاج او الاخراج او الممثلين او الفنيين

بدورها كشفت الاعلامية والممثلة ريتا حرب انها خضعت لدروس في التمثيل لكي تتمكن من تأدية دورها في المسلسل على اكمل وجه. ولفتت الى ان مروان حداد راهن على اسم ريتا حرب لكي تكون ممثلة وهو منتج مكتشف للممثلين. وختمت ريتا طالبة من اهل الصحافة والاعلام ان لا يحكموا على المسلسل في بدايته . وختمت قائلة “ان مصيرها الموت على الجزيرة في المسلسل”.

بدوره قال الممثل القدير جورج شلهوب انه يجب على الكاتب تغيير اسمه من “عشرة عبيد زغار” الى “ما بقي حدا” واكد ان القصة جميلة جداً. واكد ان القصة ستشدّ الجمهور لمتابعته، وايضاً لكي يعيد التفكير بحياته. واكد ان المنتج وضع كل امكانياته في المسلسل.

بدوره قال الممثل القدير “شوقي متى” ان دوره جديد بالنسبة له وسيضيف شيئاً الى مسيرته الفنية، وعندما قرأ القصة أحبّها، ولفت الى ان المسلسل يتضمن اسماءً كبيرة واشار الى ان جو العمل كان مريحاً جداً.

وكشف انه قبِلَ التمثيل في المسلسل لأن مروان حداد منتج مهم وصديق، واكد انه مقتنع بعمل المخرج ايلي حبيب. ولفت الى ان الجمهور سيتفاعل مع المسلسل وهذا احساسه.

بدوره اكد الممثل طوني نصير ان اصعب مشاهده في المسلسل عندما يكون بمفرده، وعندما يكون مع زوجته “عبلة” في المسلسل وانها مشاهد صعبة ولكن جميلة. وان دوره صعب جداً في جرأة ورعب وخوف وفيه الكثير من التناقضات.

اما الكاتب طوني شمعون فاكد ان المسلسل عمل كامل متكامل من كل النواحي، واشار الى ان “مروان حداد” هو من اختار الكاستينغ وقد اصاب في اختياره لأن كل الممثلين مهمين وجيدين والكل “عم يشتغل بضمير”.

بدوره اكد الممثل الشاب وسام حنا ان مسلسل “عشرة عبيد زغار” يضاهي مسلسل “جذور”، ولفت الى ان دوره في المسلسل اتعبه كثيراً. واشار الى ان هذا المسلسل سيحمل الدراما اللبنانية الى مكان أفضل.

هذا العمل التلفزيوني الذي كتبه طوني شمعون و أخرجه ايلي حبيب، عبارة عن 30 حلقة من الرعب والتشويق بعد أن تم ادخال تعديلات اضافية على النص الأساسي، يقوم ببطولته نخبة من نجوم الدراما اللبنانية.