Search
الإثنين ٢٠ أغسطس ٢٠١٨

تغطية بالصور- اولاد صمّ يصممون الازياء في لبنان.. ستدهشكم تصاميمهم

670
تحت رعاية معالي وزير الإتصالات جمال الجراح وضمن برنامج “ألفا من أجل الحياة” للمسؤولية المجتمعية، أقامت شركة ألفا، بإدارة أوراسكوم للإتصالات، ومؤسسة الأب أندويخ للصم FAID، عرضاً للأزياء ضمن أجواء صيفية.

العرض هو ثمرة ورش العمل التي أقيمت خصيصًا لأولاد المؤسسة بإشراف المصممة غريس ريحان.

ألقى رئيس الجمعية الدكتور توفيق طقشي كلمة عبّر فيها عن فخره بأبناء جمعيته الذين يتمتعون بمواهب جميلة على الرغم من كل الصعوبات.

كما ألقى مدير عام شركة الفا المهندس مروان حايك كلمة، أعلن فيها عن انشاء غرفة خياطة مجهزة بكافة أنواعها في الجمعية كي يتمكن الأطفال من التصميم والتنفيذ.

وأكد أن العرض سيتضمن أزياء جميلة لأنها مصنوعة من شغف وحبّ.

ومرّت التصاميم بعددها الثمانية عشر، أمام الحضور الذين أعجبوا بها كثيرًا، معبرين عن ابداع الأولاد (التي تراوحت اعمارهم بين 8 والـ 14) وامتلاكهم رؤية لتصاميم الأزياء.

تنوعت الفساتين بين القصيرة والطويلة، و بألوانها الزاهية منها البرتقالي، الأحمر، الأزرق، الأبيض، أما أشكالها تضمنت عدة قماشات ونقشات.

وفي حديث خاص مع رئيس مجلس إدارة شركة ألفا ومديرها العام، المهندس مروان الحايك ، لفت الى أنه سعيد جدا بما قدمه الأطفال من تصاميم جميلة قاموا برسمها وساعدتهم المصممة غريس ريحان.

وأشار أنهم في كل عام يعملون على إظهار موهبة جديدة، واستذكر حدث السنة الماضية حيث قام عدداً من الاطفال بطهو عدة مأكولات، ليعود ويتوظف بعدها اثنان في فندق “لوغراي”.

وفي حديث مع المصممة غريس ريحان، عبّرت عن سعادتها بمشاركتها في هذا الحدث الفريد من نوعه.

ولفتت إلى إنها قضت مع الأطفال حوالي أربعة أشهر حيث رسموا تصاميمهم وهي استوحت طريقة خياطتهم.

واكدت انها شعرت بسعادة كبيرة بمساعدتها لخمسة فتيات وثلاثة أولاد كي تمكنوا من انتاج هذه التصاميم.

وشددت انها استفادت من بعض الاولاد الموهوبين الذين لديهم رؤية خاصة.

وشكرت شركة الفا لاختيارها لهذا الحدث الاستثنائي التي استمتعت به كثيراً.