Search
الجمعة ٢٥ مايو ٢٠١٨

تعرّف على أصوات النجوم في الإنتخابات النيابية

مع ارتفاع حماوة الانتخابات النيابية في لبنان وبدء العدّ العكسي لهذا الاستحقاق الوطني يوم الاحد 6 ايار، كشفت النجمة اليسا انها ستصوت لمرشح القوات اللبنانية انطوان حبشي في دير الاحمر. وكتبت على حسابها الخاص على تويتر “هالأحد تاريخي ومصيري للبنان ولمنطقتي دير الأحمر. هالأحد رح نصوّت لأول مرة لأرضنا، لكرامتنا، ولخيرة شبابنا. #صار_بدا ناس أوادم متل أنطوان حبشي”.

اما النجم راغب علامة فقد كشف منذ اسابيع انه يتجه لمقاطعة الانتخابات النيابية بسبب رفضه لقانون الانتخاب الذي فصلته الاحزاب اللبنانية على قياسها بحسب تعبيره وذلك من خلال الاقتراع بالورقة البيضاء.

غرّد منتقداً قانون الانتخاب وقال: “سلطة لم تؤمن شيء ستحتل الوطن مجددا! كهرباء؟ موت سريري .. مياه؟ صالحة للأمراض.. إقتصاد؟ إفلاس بيئة؟ تلوث قاتل.. إنماء؟ صفر.. صفقات؟ شراكة علنية.. فساد ؟ مستشري.. ضرائب ؟ الأعلى في العالم”. وتابع ان “الورقة البيضاء أفضل حل لقانون صنعوه هم على قياسهم، ونحن سندفع ثمن انتخابهم والثمن غالي جداً جداً”.

كذلك كشف الممثل وسام حنا عن اللائحة التي سيصوت لها في الإنتخابات النيابية خاصة بعدما نشر مجموعة من الصور له اثناء تواجده في احتفال تيار المستقبل في مدينة صيدا الجنوبية بحضور رئيس الحكومة سعد الحريري والسيدة بهية الحريري المرشحة على الانتخابات. وعلق وسام على الصور بالقول: “لعيونك يا بهية… بـ 6 ايار زيّ ما هيّ”. كما نشر صورة له من موقع الحدث مشاركا جمهوره بخياره وصوته الإنتخابي قائلا “من صيدا… وعلى العهد باقون”.

وأيضا كشفت النجمة نوال الزغبي عن صوتها الإنتخابي ضمن مقابلتها مع الإعلامية باتريسيا هاشم في برنامج “بصراحة” حيث قالت نوال أنها تصوّت في المتن الشمالي وسيكون صوتها للمرشح ميشال المرّ لانها تعتبر الاب الروحي لها وهو وقف دائماً الى جانبها.

من جهتها، وجهت النجمة نجوى كرم رسالة الى المرشحين وقالت “الى كل النواب والوزراء بمحبة المواطن الذي يحب ان يكون وطنه اجمل الاوطان فإن الذي سيفوز من اجل الفوز فقط “ما يطلع” وان الذي سيفوز كي ينقل المواطن الى مكان آخر وافضل فاليربح”.

اما النجم هشام الحاج وجه دعوة الى الشعب اللبناني بالتفاؤل بالاشخاص الذين ترشحوا الى الإنتخابات النيابية وقال: “حان الوقت تشتغلوا لصالح لبنان، وطنا لنا كلنا، وأنا أرى الكل لديه نية للتغيير، من أعضاء المجلس”.

اذاً يوم الاحد المقبل نصل الى الاستحقاق الوطني في لبنان حيث سيعبّر المواطن عن أرائه بديمقراطية، كما ان نجوم لبنان من حقهم التصويت والتعبير عن أرائهم ومنهم من يفضل أن يتركها سرية حرصًا على جمهوره المختلف الإنتماءات ومنهم ليس لديه مشكلة بالإعلان عن خطه السياسي.