Search
الإثنين ٢٠ نوفمبر ٢٠١٧

تعاون استراتيجي يضمّ “مجموعة ام بي سي” وشركة اتصالات

في أحدث تجليّات الجمع بين عالم المحتوى الإعلامي الترفيهي متعدد المنصات، وبين قطاع الاتصالات، أُعلن عن توقيع مذكرة تعاون استراتيجي ضمّت “مجموعة MBC” وشركة “اتصالات – ETISALAT” الإمارات. أُقيم حفل التوقيع في المقرّ الرئيسي لـ “مجموعة MBC” في مدينة دبي للإعلام، بحضور السيد حميد ساحوه، الرئيس التنفيذي لشركة “رؤية الإمارات” ، والسيد سام بارنيت، الرئيس التنفيذي لمجموعة “MBC” اللذين وقعا الاتفاقية. كما حضر مراسم التوقيع أيضاً عدد من المدراء التنفيذيين في الشركتين، وعلى رأسهم فضل زهر الدين، مدير عام إدارة العلامة التجارية والتسويق في “مجموعةMBC “؛ وكل من خالد الخولي، الرئيس التجاري للتسويق في “إتصالات”؛ وجوناثان جيمس هايثن، نائب الرئيس/تسويق المنتاجات المنزلية في إتصالات.

وفي هذا السياق، حصلت “رؤية الإمارات”، المنضوية بالكامل تحت مظلة “إتصالات”، على الحقوق الحصرية لتوزيع قنوات “مجموعة MBC”. وبذلك أصبحت “رؤية الإمارات”/إتصالات نقطة التواصل الوحيدة لأي تراخيص فرعية تابعة لحقوق تتعلق بقنوات MBC داخل دولة الإمارات. وبموجب هذا الاتفاق يتّسع هامش البرامج التلفزيونية بالنسبة لعملاء “رؤية الإمارات” حيث بات لديهم الآن القدرة على الولوج إلى عددٍ من أكثر البرامج التلفزيونية شهرةً في المنطقة، وذلك عبر المنصات المتحركة بواسطة تطبيق eLife ON من اتصالات.

وكنتيجة لهذا التعاون، صار بمقدور مشتركي eLife في دولة الإمارات، وعبر نظام “تلفزيون بروتوكول الانترنت” – “IPTV”، متابعة جميع قنوات  MBC HDذات تقنية الصورة فائقة الدقة، بما فيها قناتاMBC+DRAMA  التي تشتمل على نخبة المحتوى الدرامي التلفزيوني الرائد، وكذلك قناة MBC+ VARIETY، إضافةً إلى القناة الجديدة MBC+ ELIFE. كما يمكنهم كذلك الاستمتاع بالمحتوى البرامجي والدرامي والترفيهي الأغنى الذي توفره خدمة “SHAHID” المنضوية تحت مظلة “مجموعة MBC”، وهي خدمة الفيديو عند الطلب التي تشكّل منصة إعلامية رائدة تضم أضخم وأقوى محتوى درامي وبرامجي في العالم العربي على الإطلاق.

تعليقاً على ذلك، قال فضل زهرالدين، مدير عام إدارة العلامة التجارية والتسويق في “مجموعة MBC”: “تأتي هذه الخطوة لتشكل حجر أساس إضافي ضمن الاستراتيجة المتكاملة التي تنتهجها “مجموعة MBC” في بناء الشراكات مع المؤسسات المُشغّلة لقطاع الاتصالات (Telecommunication)”. وأضاف زهرالدين: “اليوم يتجلّى مدى التزامنا بتمتين أواصر التعاون بين قطاعي الإعلام من جهة والإتصالات من جهةٍ أخرى، بهدف الإرتقاء بتجربة المُشاهَدة بكافة أشكالها.”

 من جانبه، قال حميد ساحوه السويدي، الرئيس التنفيذي لرؤية الإمارات أن هذه الشراكة الاستراتيجية تأتي بهدف إثراء تجربة عملاء تلفزيون خدمة eLife من إتصالات، مشدداً أن حصول رؤية الإمارات على حقوق توزيع قنوات عالمية ليتم بثها في دولة الإمارات العربية المتحدة يعد نقلة نوعية في تقديم تجربة متميزة ومنفردة لعملاء اتصالات. مؤكداً على حصول “رؤية الإمارات” على الحقوق الحصرية لتوزيع كافة قنوات “MBC HD” بما في ذلك (MBC1، MBC2، MBC3، MBC4، MBC DRAMA، MBC MAX، MBC ACTION).