Search
الأربعاء ١٨ يوليو ٢٠١٨

تحديد اولى جلسات محاكمة شيرين عبد الوهاب بتهمة الاساءة لمصر

بعد ان أصدرت نقابة الموسيقيين المصريين يوم الثلاثاء 14 تشرين الثاني قراراً بإيقاف الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب عن الغناء فى مصر، وإحالتها الى التحقيق وذلك على خلفية إساءتها لمصر وذلك اثر ظهورها بمقطع فيديو في إحدى الحفلات ترد فيه على إحدى المعجبات التي طالبتها بأغنية “ما شربتش من نيلها” قائلةً: “هيجبلك بلهارسيا”، وتابعت شيرين قائلة “اشربي إيفيان أحسن”، وهي مياه معدنية فرنسية. (لقراءة تفاصيل اكثر عن الموضوع اضغط هنا).

وبعد خروج شيرين عبد الوهاب عن صمتها واعتذارها من ابناء بلدها مصر في بيان نشرته على صفحتها الخاصة عبر السوشال ميديا (لقراءة كامل البيان اضغط هنا).

حددت محكمة جنح عابدين 23 كانون الاول/ديسمبر المقبل، أولى جلسات محاكمة المطربة شيرين بتهمة بث دعايات مثيرة.

وكان هاني جاد المحامي قد أقام جنحة مباشرة، اختصم فيها كل من المطربة شيرين عبد الوهاب ونقابة المهن الموسيقية .وجاء في الدعوى الى أنه  في إحدى حفلات “عبد الوهاب” طلبت إحدى الحضور من المدعية عليها سماع اغنية “ماشربتش من نيلها” إلا أن المطربة ردت عليها  قائلة”هيجيلك بلهارسيا” بل أضافت اشربى مياه “افيان أحسن”.

وأضافت الدعوى أنه في الوقت الذي تعمل فيه أجهزة الدولة على تنشيط السياحة، تهكمت المطربة بأسلوب فظ، الأمر الذي أضحك الجمهور بصورة تعني إهانة للدولة المصرية .

وطالب مقيم الدعوى بتطبيق نص المادة 102 مكرر أ من قانون العقوبات والمضافة بموجب القانون رقم 122 لسنة 1957 والتي عدلت بقانون رقم 34 لسنة 70، والتي تنص على “يعاقب بالحبس وبالغرامة كل من أذاع عمدًا أخبارًا او بيانات او بث دعايات مثيرة، كان من شأن ذلك تكدير الأمن العام وإلحاق الضرر  بالمصلحة  العامة وتكون العقوبة السجن” .