Search
الخميس ٢٩ يونيو ٢٠١٧

بيل كوسبي يمثل مجدداً أمام قاض لبحث أدلة محاكمته

مقالات مختارة: من جديد، يمثل النجم الكوميدي بيل كوسبي أمام قاض في ولاية بنسلفانيا يوم الاثنين حيث يستأنف محاموه والادعاء المناقشات حول الأدلة التي يمكن تقديمها أثناء محاكمته في يونيو حزيران بتهمة الاعتداء الجنسي.

ويسعى مكتب الادعاء العام في مقاطعة مونتجمري إلى استخدام مقتطفات من مذكرات كوسبي بالإضافة إلى تصريحات للممثل عام 1991 في مقابلة تلفزيونية وصف خلالها قوة عقار “سبانيش فلاي” المثير للشهوة لإقناع النساء بممارسة الجنس معه.

كما يسعى محامو كوسبي (79 عاما) لمنع الادعاء من استخدام تسوية سرية وقعها الممثل الشهير عام 2006 مع امرأة تدعى أندريا كونستاند وهي مدربة سابقة لكرة السلة في جامعة تمبل.

وتعد القضية في ولاية بنسلفانيا الوحيدة التي وصلت إلى مرحلة الملاحقة الجنائية بعد اتهامات من أكثر من 50 امرأة بالتحرش بهن جنسيا في أحداث جرت قبل عقود.

وأكّد كوسبي الذي تسببت هذه الاتهامات بالقضاء على مهنته وصورته العامة أن كل علاقة جنسية كانت تجري بالتراضي.

واتهمت كونستاند كما الكثير من النساء كوسبي بإعطائها حبوبا ليتمكن من شل قدرتها على المقاومة.

ونقل المدعون العامون عن كوسبي قوله خلال ظهور له عام 1991 في برنامج “لاري كينج لايف” إن “كل ما كان يلزم هو وضع نقطة واحدة في شراب المرأة وبعد ذلك تكون لك.”

لكن المحامين عن كوسبي دفعوا بأن ما قاله الممثل هو نكتة أراد بها الترفيه عن مشاهديه ولا علاقة لها على الإطلاق بالقضية الحالية.

كما أن الطرفين في القضية الجنائية قد يخوضان جدالا بشأن كيفية اختيار المحلفين نظرا لكم الدعاية الهائل الذي أثير حولها. رويترز