Search
الأربعاء ٢٢ نوفمبر ٢٠١٧

برنامج ثقافي تعليمي لسيدات المجتمع بمشاركة أهم الخبراء

بحضور ما يقارب 45 سيدة، إنطلقت في الجامعة الاميركية للتكنولوجيا في حالات AUT اولى النشاطات التي تقوم بها الجامعة ضمن مايعرف بالـ Community Outreach Program بهدف تحويل الجامعة الى ساحة لقاء لسيدات المجتمع، وتقديم لهم دورات ونشاطات مختلفة في كل المجالات.

هذه المبادرة التي أطلقتها الجامعة، تندرج ضمن المسؤولية الاجتماعية لـAUT ، وتساعد السيدات على التعرف أكثر على الجامعة والصرح التعليمي، ولكن الاهم، تساعد في خلق بيئة جيدة من اللقاءات الثقافية والاجتماعية.

في بداية اللقاء، كانت كلمة لممثلة قسم العلاقات الخارجية في الجامعة السيدة بديعة هريش شرحت فيها للحضور أهداف وأهمية هذا اللقاء الذي يندرجح ضمن سلسلة لقاءات ستقوم الجامعة بتنظميها طيلة السنة، مشيرة الى الدور الذي تلعبه الجامعة الاميركية للتكنولجيا في تقار بافراد المجتمع، وتعزيز العلاقات بين سيداته تحت مظلة ثقافية وتعليمية. كما أشارت هريش في كلمتها الى تشكيل الجامعة لمجلس إستشاري يضم عدد من سيدات منطقة جبيل وكسروان والمناطق المحيطة والذي عمل على وضع تصور شامل وكامل لهذا البرنامج الذي أطلقته الجامعة، ما يعززإنخراط المجتمع في القرارات والنشاطات واللقاءات التي سيتم تنظيمها. وخلال اللقاء الاول الذي إستمر لأكثر من 3 ساعات، شاركت السيدات في جلسة مطولة مع الدكتور عصام عطالله المحاضر والمدرب والاستاذ الجامعي في فن المائدة والاستقبال. كما شاركت السيدات ايضا بجلسة لتعلم فنون الطبخ وخاصة مأكولات فترة الصوم المبارك، مع الشيف ريشار خوري. إختتم اللقاء بتوزيع بعض التذكارات على الحضور، على ان يتم تنظيم لقاء أخر في الاسابيع المقبلة وبمناسات أخرى.