Search
السبت ١٩ أكتوبر ٢٠١٩

بالصوَّر- مؤتمر صحفي للفنانة أسماء المنوّر بمناسبة اطلاق ألبومها الجديد روح أسماء

في جوّ بهيج ومفعم بروح الغناء العربي وسحر ليالي بيروت الجميلة، إحتضن روتانا كافيه بيروت مؤخراً ، المؤتمر الصحفي للفنانة المغربية اللامعة “أسماء المنور” وذلك بمناسبة صدور ألبومها الجديد “روح أسماء”.

وقامت بتقديم المؤتمر الصحفي الإعلامية اللبنانية المعروفة ميراي عيد ، كما شهد المؤتمر الصحفي دقة في التنظيم وإنسيابية في مواقع جلوس الإعلاميين لدى لقائهم الفنانه أسماء المنور، مما عكس ذلك على خلق نوعاً من التجانس بين الإعلاميين والفنانة الجميلة أسماء المنوّر التي بدت سعيدة جداً بتواجدها بين الإعلاميين في بيروت ، إتضح ذلك من خلال إجاباتها على أسئلة الحضور .

وبدأت إجابات الفنانة أسماء المنور بكل إبتسامة وعفوية صادقة كما هي صفاتها حيث أكّدت أن سبب تسمية ألبومها بروح أسماء هو ما يعكس روحها الصادق في الآداء .. معتبرة أغنية “الروح” من أقرب الأعمال التي يحتضنها الألبوم لديها ، فهي مزيجاً نمطياً بين الطريقة المغربية والطريقة الخليجية .

أما أغنية “إجي دابا” هي من كلمات المطربة المغربية هدى سعد التي تربطها علاقة صداقة بأسماء التي قالت عن هدى إنها فنانة موهوبة جداً ومحترمة، وأشارت إلى أن الموزّع عصام شرايطي وضع الجملة الموسيقية بداية ثم صاغت هدى الكلام بناء عليه. أغنية “J’en ai mare” ليست باللغة الفرنسية، لكن هذا التعبير يتمّ تداوله في المغرب كما عشرات التعابير الفرنسية الأخرى التي صارت جزءاً من اللهجة المغربية. وهذه المفردة يعبّر من خلالها شخص معين عن ملله أو ضيقه من أمر ما، كأنه يقول مثلاً: ” “خلاص أنا تعبت”.

كما أعربت الفنانة أسماء خلال المؤتمر عن سعادتها الكبيرة بالتعاون مع أبرز كتّاب وملحّني الأغنية الخليجية خصوصاً الملحن الشهير “سهم” و الشاعر الأمير “تركي بن عبد الرحمن”، إضافة إلى اعتزازها بتقديم أغنية مُعادة للفنان اليميني الراحل حسين المحضار. كذلك أيضاً أعربت الفنانة أسماء المنور في معرض حديثها عن اعتزازها بديو المحكمة” وهي التجربة الثانية مع الفنان كاظم الساهر بعد ديو “أشكو أياماً”، مؤكدة بأنها تنوي تقديم أغنية باللهجة العراقية وأخرى باللبنانية مستقبلاً .

ثم إستفسرت وبإستغراب الفنانة ” أسماء المنور” عمّا أُشيع عن خلاف بينها وبين الفنان الكبير راشد الماجد ، كما جاء في إحدى الصحف الخليجية إلى أن الفنانة أسماء المنور تجاهلت ذكر فضل الفنان راشد الماجد في شهرتها خليجياً، وذلك خلال مشاركتها في مهرجان “ليالي فبراير” ، كيف أكون قد تجاهلت راشد الماجد في حين أنني قمت بتوجيه تحية خاصة له شخصياً لى المسرح . كان ذلك قبل أن أقدّم الديو الذي جمعنا معاً بعنوان “خاينة”.

كما ردّت أسماء على بعض من شككوا في أحقّيتها بالتكريم الذي حصلت عليه في مهرجان بيروت لتكريم المبدعين، وقالت إن وجود طوني سمعان في اللجنة لا يعني أن روتانا هي التي رشحتها وأضافت أن موهبتها الغنائية تؤهلها لذلك. وتجدر الإشارة إلى أن المهرجان كرّم أيضاً المطربة أصالة، ما يعني أن لا علاقة لروتانا بهذا المهرجان وإلاّ لما كانت أصالة كُرّمت وهي على خلاف كبير مع الشركة.

وعن التغيير الحاصل في صورتها على غلاف الألبوم، قالت أسماء إنه ليس تغييراً جذرياً إلى درجة أن الناس لم يعرفوها، بل هو تغيير بسيط بسبب الماكياج وتصفيفة الشعر وطريقة الملابس لا أكثر.

وفي نهاية فترة حديث الفنانة أسماء المنور مع الصحافيين ومختلف وسائل الإعلام ثمنت لروتانا بإدرتها على تنظيم المؤتمر وإهتمامها أيضاً بالعمل الجديد من خلال الحملة الإعلامية ، وخصّت بالشكر مدراء الإدارات والأقسام الأستاذ هادي حجار مدير التسويق والأستاذ محمد موسى مدير الشؤون الفنية في لبنان ومصر والأستاذ طوني سمعان مدير الشؤون الفنية في لبنان والأستاذ إبراهيم عجور المدير المالي والإداري في روتانا – لبنان والأستاذ جهاد نعمه المدير التنفيذي لإدارة النشر والعمليات الدولية ، لحضورهم واهتمامهم بها.

وفي نهاية المؤتمر إحتفلت الفنانة أسماء المنور مع الحضور بقطع قالب الحلوى الذي يحمل صورة غلاف الألبوم في جو أسري رائع جسّد روح المحبة بين الفنانة المغربية والحضور في بيروت .

بعدها تفرّغت الفنانة أسماء في إجراء الحوارات الصحافية وأخرى إذاعية وتلفزيونية.

يذكر بأن ألبوم ” روح 2010 ” يحتوي على 15 عمل غنائي ، كتب كلماته نخبة الشعراء في الخليج وصاغها لحناً أميز ملحني الأغنية الخليجية .. حيث كتب الشاعر الأمير سعود بن محمد ثلاث أعمال ” ويل ” و” كل مالمحتك ” و” العفو ” جميعها الحان المبدع سهم ، كذلك كتب الشاعر الأمير تركي بن عبد الرحمن أغنية ” أقدم نفسي ” وأغنية ” تودعني ” من ألحان المبدع دائماً سهم . أما الأمير الشاعر سعود بن عبد الله فكان له أغنية واحدة في هذا الألبوم وهي ” احتويني ” من الحان أيضاً سهم. كذلك تعاونت الفنانة أسماء المنور مع الشاعرة سارة في أغنية ” روح ” الحان سهم ، ومع الشاعر سعود البابطين في أغنية ” أبشرك ” الحان سهم ، كذلك مع الشاعرة هدى سعد في أغنية ” أجي دابا ” الحان عصام الشرايطي ، ومع الشاعر فيصل السديري أغنية ” الشباك ” الحان سهم ، ومع الشاعر حامد الغرباوي في أغنية “شسوي” الحان الفنان وليد الشامي ، ومع الأنيين في أغنية ” الكلمة الحلوة ” فيما أدت الفنانة أسماء المنور لأول مرة من أعمال الشاعر المحضار في أغنية “ما يحتاج” بطريقتين غنائية إحداها جلسة .

شاهد الصوّر