Search
الجمعة ١٥ نوفمبر ٢٠١٩

بالصور- روني برّاك يجوب العالم بموسيقاه

بعد صيف مفعم بالحفلات والنشاطات أمضاه بين الولايات المتحدة الأميركية،اليونان، إيطاليا وأربيل، عاد الموسيقي روني برّاك من ألمانيا عقب رحلة ناجحة أجراها في إطار مهرجان Morgenland الذي يشارك فيه منذ عام 2006.
إضافة إلى أدائه المبهر في حفلين في هانوفر ومولهايم، تميّزت هذه السنة عن سابقاتها، إذ عزف للمرّة الثانية مع إحدى أفضل فرق الجاز الكبرى في أوروبا “NDR Bigband”، وتمّ نقل الحفل مباشرةً عبر NDR TV وموقعه على الإنترنت.

من جهته، عزف روني جنباً إلى جنب مع المغني الأرمني الشعبي العالمي ابراهيم كيفو الذي كان له حفل ضمن مهرجان بيت الدين الصيف المنصرم، وحمل الحفل مزيجًا من الأغنيات الشعبية الأرمنية والكردية والآرامية والعربية، وزّعها المؤلف الموسيقي الألماني Wolf Kerschek.

أمّا القسم الثاني من العرض فكان مع “Morgenland All star Band” التي تضم موسيقيين من عدد من الدول العربية والأجنبية،‬ وتعزف موسيقى الـ Fusion Jazz، بعدما افتتح روني الحفل بمعزوفته الجديدة “Bella Barrak”.

على سبيل ذلك، كان الحفل الثاني مع فرقة الفيوجن عينها في مدينة مولهايم، على مسرح An Der Ruhr وبُثّ أيضًا مباشرةً عبر إذاعة WDR:

إلى ذلك، قدّم روني حفلين ضمن صيف الموسيقى العالمي في أربيل Morgenland festival في Peshawa Hall كعازف منفرد، ومع فرقة تعزف مزيجًا بين الموسيقى الشعبية الكردية والإسبانية،‬ وأيضا مع أوركسترا الحجرة التي تضم طلابًا موسيقيين من بغداد وغيرهم محترفين من ألمانيا.‬
وفور عودته باشر روني التحضير لمشاريعه المقبلة، التي يعد من خلالها بمزيد من التألق، ويثبت يوماً بعد يوم أنه مبدع من لبنان، حمل نجوميته إلى العالم.