Search
الأحد ٢٠ أكتوبر ٢٠١٩

بالصور – روني براك من لبنان وإليه

لم يكد ضابط الإيقاع، المؤلّف الموسيقي، روني برّاك ينتهي من رحلته الفنيّة إلى أثينا، حتى عاد إلى لبنان تحضيراً لحفله الموسيقي الضخم ضمن مهرجانات البستان، في 3 آذار 2016، على مسرح إميل البستاني.

الحفل من توقيع برّاك، وسينقلنا فيه بحسِّه المرهف في جولةٍ على آلة الطبلة وآلاتٍ إيقاعيّة أخرى، إلى جانب ضيفَيه العازفَين المنفردَين الحاضرَين من إيطاليا ومن الفرقة الموسيقية الوطنية في جورجيا Georgian National Philharmonic Stings، وستكون مناسبة يتوق إليها برّاك للقاء الجمهور اللبنانيّ بعد طول غياب.

وكان براك لبَّى دعوة الأسطورة العالميّة، عازف الغيتار، Al Di Meola، إلى العاصمة اليونانيّة ليحلّ ضيفًا معه على المسرح في Gazarte Concert Hall، في مستهلِّ جولته حول العالم. وبعد النجاح المبهر الذي حقَّقاه معًا، قال براك “إنَّ التجربة كانت أكثر من رائعة، بل وكانت بمثابة تحدٍّ بالنسبة إليه للقاء Al Di Meola الذي يكنُّ له كل احترام، والعزف إلى جانبه من دون أَي تمرينٍ مسبق”، معبرًا عن سعادته لإضافة إسمٍ كبير آخر إلى سجلّه الموسيقي. ويُتوقَّع أن يكون هذا الحفل منطلقًا لتعاونٍ فنيٍّ جديد يجمع العازفَين في المستقبل القريب.