Search
الأربعاء ١٣ ديسمبر ٢٠١٧

بالصور – جمعية “كن هادي” نظمت سهرة لتوعية الشباب بحضور وجوه معروفة

عن المكتب الاعلامي: تزامناً مع صدور قانون السير الجديد، وخاصةً المادة 17 منه، وبهدف تشجيع الشباب في لبنان على تطبيق القانون عن طريق اقناعهم بالذهاب إلى سهراتهم بسيارة أجرة لتفادي تعريض أنفسهم ومن معهم إلى الحوادث نتيجة الإسراف بالشرب الذي يشكل السبب الثاني لحوادث السير لدى الشباب في لبنان.

نظّمت جمعية “كُن هادي” في هذا الإطار سهرة الـ “15 Taxi Night ” التي أقيمت يوم الثلاثاء 11/8/ 2015 في الملهى الليلي Train Station منطقة مار مخايل برعاية:
“Bank of Beirut”
“Diageo” من ضمن مشروع ( In Good Spirit)
“Zaatar W Zeit”
حيث لا يسمح للساهرين الحضور إلى السهرة بسياراتهم الخاصة بل تتكفل الجمعية على نفقتها بنقلهم من وإلى منازلهم سالمين.

افتح الحفل الساعة العاشرة مساءً بكلمة من قبل رئيس جمعية كُن هادي رحّب وشكر فيها جميع الحاضرين لمساهمتهم بنشر ثقافة عدم القيادة اثناء تناول الكحول وتطرّق الى مشاركة الجمعية في مشروع الـ Taxi Night في مباراة عالمية موضوعها “المساهمة بمشاريع لتحسين السلامة المرورية” تنظمها الجمعية البريطانية Brake.

شارك في هذه المباراة ٣٢٠ شركة ومنظمة عالمية معظمها مدرجة في بورصات نيويورك و/أو لندن. تم إختيار 60 شركة من بينها جمعية “كُن هادي”، وهي الوحيدة التي تم اختيارها من منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، على أن تعلن النتائج في تشرين الأول خلال حفل يقام في لندن.

وقد حضر هذه السهرة كلٍ من الفنّانون جوزف عطية، الين لحّود و برونو طبّال، الإعلاميّون جو معلوف، ريما كركي، ريما نجيم وسنا نصر، مقدّمو البرامج مي سحاب، وطارق سويد، الممثل الكوميدي طوني ابو جودة وعقيلته مقدمة البرامج كارلا حداد والممثلة جيسي عبدو وشخصيات عديدة مرموقة عديدة لها مكانتها في المجتمع اللبناني الذين كان لحضورهم أهمية خاصة ووقع إيجابي ومؤثر على الشباب، وحضر العديد من أهالي الشباب الذين أرادوا أن يكونوا المثال الصالح لأبنائهم.

تناشد جمعية ‘كن هادي’ جميع الجمعيات بوقف الـ Open Bar خلال سهراتها، خاصةً في السهرات التي لا تفرض على الضيوف الرجوع بسيارات الأجرة لأنه يشجع على الإستهلاك المفرط والمؤذي للمشروبات الروحية، حفاظاً على سلامتهم وإحتراماً للمادة ١٧ من قانون السير الجديد التي تحظّر القيادة تحت تأثير الكحول بنسبة تتعدى نصف غرام لكل لتر دم، ما يوازي معدل مشروبين، ونسبة صفر غرام لكل ليتر دم للسائقين الذين لم تمض ثلاث سنوات على استلامهم رخصة القيادة.

تدعو جمعية ‘كن هادي’ الجمعيات خيرية أن تضم صوتها لتحسين نوعية حياة الشباب وحمايتهم من أجل مستقبل أفضل.

تشكر جمعية “كُن هادي” مواكبتكم هذا الحدث فإن دوركم أساسي وفعّال في توعية الشباب على مخاطر القيادة تحت تأثير الكحول، فمن واجبنا جميعاً مساعدتهم بالتوعية والوقاية على إيجاد التوازن بينهما للمحافظة على حياتهم وعلى حياة غيرهم وللإعلام القدرة على إيصال هذه الرسالة.