Search
الجمعة ٢٠ يوليو ٢٠١٨

بالصور- الجامعة اللبنانية تمنح ماجدة الرومي دكتوراه فخرية

670

كرّمت الجامعة اللبنانية هذا العام، والتي تحتفل بعيدها الـ 67، في يومها السنوي، الفنانة ماجدة الرومي من خلال منحها دكتوراه فخرية، خلال الاحتفال الرسمي الذي نظمته الجامعة الجمعة في 20 الحالي، في مجمع الشهيد رفيق الحريري – الحدت وذلك بحضور رئيس الجامعة اللبنانية البروفيسور فؤاد أيوب وشخصيات اجتماعية وثقافية وسياسية بالإضافة لأهل الاعلام والصحافة.

ماجدة الرومي هي من خريجي الجامعة اللبنانية، وقد حصلت على اجازة من كلية الاداب. ومنحتها الجامعة شهادة دكتوراه فخرية في علوم الفن “نظرا الى مسيرتها الفنية المميزة التي تستجيب لمفهوم الريادة الذي تطلقه الجامعة هذا العام”.

وأكدت ماجدة الرومي في كلمتها على ضرورة العلم ووصفته بالسلاح لجيل الجديد كي يبني مستقبله. وأعربت عن فخرها بأنها خريجة الجامعة اللبنانية التي مضت فيها أجمل الأوقات. وشكرت الجامعة اللبنانية والمسؤولين على تكريمها في الاحتفال المميز.

وشاركت السيدة ماجدة الرومي جمهورها على مواقع التواصل بصور من المناسبة نشرتها على صفحتها الخاصة عبر موقع فايسبوك وقالت: “تسلمت السيدة ماجدة الرومي دكتوراه فخرية في علوم الفن من الجامعة اللبنانية تكريماً لمسيرتها الفنية الريادية في مناسبة مرور سبعة و ستين عاماً على تأسيس الجامعة في مجمع الرئيس رفيق الحريري في الحدت”.

نذكر ان احتفال الجامعة هذا العام حمل شعار “صناعة الريادة”، وتم تكريم 19 استاذا وباحثا من أصحاب الكفايات العلمية الرفيعة الذين سجلوا براءات اختراع أو حصلوا على أوسمة وجوائز عالمية في ميدان اختصاصهم، فضلا عن 12 طالبا تميزوا بحصولهم على جوائز علمية.