Search
الخميس ٢١ سبتمبر ٢٠١٧

بالصور- ألوان مشرقة وتصاميم انسيابية بتوقيع المصمم قاسم القاسم لموسم ربيع وصيف 2012… لوحات تشكيلية من أريج الربيع

يتماوج سحر الربيع في تصاميم خلابة، ارادها المصمم قاسم القاسم اريجاً من عبق الموسم وحدائقه الغناء، حيث كتب لغته الرومانسية على فساتين حالمة، تتماوج بألوان الموسم المشعة، وتخلق من الاناقة حكاية دائمة نُسجت في مجموعته الجديدة QQ 2012 لموسم ربيع وصيف 2012 لأزياء الهوت كوتور.

المجموعة، تحاكي انسيابية الموسم وهدوئه، اذ تتراءى الأزهار مشعة من كل حدب وصوب، وتترك عبيرها بألوان الطيف من خلال تصاميم جاءت بلون مستقل، واخرى تتضمن أكثر من لون في تصميم واحد. الأولى طغى عليها اللون الواحد مثل الزهري بتدرجاته، والأزرق الهادئ والتوركواز والبرتقالي والزهر اللامع والرمادي، وأحمر زهر الرمان، وقد كسر هدوء الألوان تطريز ناعم، ظهر بورود نافرة حيناً، وبأحزمة على الخصر حيناً آخر، وبحبات كريستال كبيرة الأحجام في أحيان أخرى.

أما التصاميم الأخرى، فبدت بألوان أكثر فرحاً، وتم فيها مزج ألوان ربيعية وصيفية مشعة في تصاميم واحدة، حيث اختلطت ألوان منسجمة مثل الأبيض والتوركواز الخفيف، والأصفر بتدرجاته مع البرتقالي والأخضر المخففين، بالاضافة الى رسم ألوان مفعمة بالحيوية في أقمشة التصاميم، بدت لوحات فنية زيتية مستقلة، وأطلت بألوان الزيت مثل الأخضر والأزرق المخففين أيضاً، وتميزت برسوم الفراشات من أحجام واشكال مختلفة دخلت ضمن نسيج القماش.

مجموعة QQ 2012 التي ظهرت بفساتين طويلة، برز فيها فستان قصير واحد، لكن القصات تنوعت بشكل فريد، حيث ظهرت بعض الفساتين بأطوال مختلفة، وأخرى تميزت بالشيفون الذي غطى الأكتاف، بينما اعتنى المصمم قاسم القاسم بشكل خاص بمنطقة الصدر لناحية التطريز أو لف القماش في منطقة الصدر بطريقة فنية مميزة.

الأقمشة بدورها، تؤكد شياكة المجموعة واطلالتها الفاتنة، وتنوعت بين الشيفون، الساتان، التول والحرير، حيث منحت التصاميم بُعداً انسيابياً مريحاً يليق بأمسيات الصيف الرومانسية. وقد عمد المصمم قاسم القاسم، في بعض التصاميم، الى وضع طبقات من الأقمشة في الفستان الواحد، بعضها جاء على شكل تطريز، وبعضها الآخر تم فيه مزج الأقمشة لمنح التصاميم أكبر حدّ من الأناقة الراقية.

وازدانت التصاميم بورود نافرة خيطت من نسيج القماش نفسه، توحي بجمالية مدهشة، اضيفت الى تطريز رقيق بالأحجار الكريمة المختلفة الأحجام، لا سيما في الأحزمة المبهرة، تنم عن براعة في الحياكة اليدوية، وفن في ابراز أنوثة أنيقة ناعمة وانسيابية، تؤكد سحر الموسم وجماليته الفريدة… وقد اضافت الحقائب المرافقة للتصاميم أناقة لا تُضاهى، تنسجم مع تطلعات المرأة العصرية والعملية.

مجموعة المصمم قاسم القاسم QQ 2012، ليست فساتينها أقل من لوحات فنية تنقل سحر الربيع لتضفي على المرأة العصرية طابعاً أنثوياً رقيقاً، وتجعل من اطلالتها أكثر أناقة، وتعزز حضورها الراقي في الأمسيات الحالمة.

شاهدوا الصور