Search
الثلاثاء ١٥ أكتوبر ٢٠١٩

بالصور- أطفال “ذا فويس كيدز” يحيون ليلة من العمر في البحرين

43bf4bf3-4e4f-4c58-bb59-6dc9c8d6d1b3

برعاية خاصة وبإشرافه الفني، حمل المؤلف والمنتج الموسيقي جان ماري رياشي فريق الأطفال الفائزين في برنامج “ذا فويس كيدز” الى البحرين في رحلة فنية ثقافية، قدموا فيها أجمل الغناء العربي المنوّع بين تراثي وطربي وحديث في حفل إفتتاح “مهرجان الصيف الثقافي” في الصالة الثقافية التي تتسع لحوالى ألف شخص.

وقد إفتُتح المهرجان برعاية وحضور وزيرة الثقافة في البحرين، معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفه. وقد غنى الأطفال عدد كبير من الأغاني المنوّعة، والتي كانت جولة عربية شاملة، وتضمنت ميدلي لسيد درويش، وآخر لمحمد عبده، وأغاني لأصالة وأغنية بشرة خير لحسين الجسمي، بالإضافة الى غناء غربي منوّع. وقدّمت البرنامج كالعادة الإعلامية إيميه صيّاح. وقد أبدى جمهور الحضور البحريني الكثير من الإعجاب باللوحات الغنائية التي كانت بمثابة جولة موسيقية حول العالم. وقد أعدّ الأغاني ووزّعها موسيقياً، الفنان جان ماري رياشي بصفته رئيس شركة “جي أم آر ستوديوز” التي تتولّى إنتاج والإشراف على الأعمال الفنية التي تتعلّق بمجموعة الفنانين الأطفال في برنامج “ذا فويس كيدز”.

وقد شارك في الحفل الفائزون بالمراتب النهائية للبرنامج وهم لين الحايك ،  زين عبيد، أمير عموري ، غدي بشاره، جويريه حمدي، وجوان جبور. ويحيي نجوم البرنامج في التاسع من تموز (يوليو) مهرجاناً ضخماً في صيدا، وفي 16 الجاري، يحيون مهرجان البترون.

وبعدها يخطط الفريق لإحياء مهرجانات في أبو ظبي، ثم الكويت، وقطر ومصر. وعن مهرجان البحرين صرّح الفنان والمنتج جان ماري رياشي قائلاً: “لقد حقق أطفال ذا فويس كيدز، نجاحاً كبيراً في هذا المهرجان الثقافي الكبير، وأستطيع أن أقول أنهم سيشكلون فريق المستقبل الباهر من الأصوات الجميلة والمثقفة، التي ستعيد للغناء مستواه. فنحن نؤسسهم على أسس راقية، وليس على السهولة في الغناء أو الإختيار الغنائي.

كما أحبّ أن أوجه تحية لوزارة الثقافة في البحرين، ومعالي الوزيرة الشيخه مي بنت محمد آل خليفة، لرعايتها الخاصة لهذا المهرجان، وتشجيعها الجميل والراقي لهؤلاء البراعم الموهوبة بحضورها وتقديم كل الإمكانيات التي إحتجناها لتقديم حفل غنائي طربي وثقافي جميل وعلى مستوى عالمي”.