Search
الجمعة ٢٢ سبتمبر ٢٠١٧

بالصوت – من دخل قلب عبد الكريم حمدان دون استئذان؟

بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد، أطلق الفنان عبد الكريم حمدان أغنيته الجديدة “منّا صعبة” من كلمات وألحان زياد جديد وتوزيع وعد رياحي  وميكس وماسترينغ فادي جيجي، وتم تسجيلها في استديوهات أوبرا في دبي. وكان الفنان عبد الكريم حمدان أطلق كليب أغنية “يا ويلي” مطلع شهر أبريل الماضي على الفضائيات العربية وقناته الخاصة على يوتيوب.

وإعتبر عبد الكريم حمدان أن النجاح الكبير الذي حققته أغنية “يا ويلي” في كافة الدول العربية جعلته أكثر إلتزاماً بالجمهور العربي، وبالتالي لا بد أن يختار لهم أعمالاً متميزة ويكون عند توقعاتهم. وأضاف:” عندما سمعت أغنية “منّا صعبة” للمرة الأولي تفاعلت مع الكلام، وأحسست أنها تلامسني وتلامس كل من مرَّ بقصة حبٍّ، كلماتها البسيطة ومعانيها العميقة تنبع من القلب وتدخل للقلب مباشرة، لذلك كانت خياراً موفقاً”… أما لجهة اللحن، فإعتبر عبد الكريم أن الأغنية تشبه صوته كثيراً، وفيها الكثير من شخصيته الموسيقية.

وتابع حمدان:” أتمنى أن تدخل الأغنية الى قلوب المستمعين جميعاً كما دخلت قلبي، “منّا صعبة” تجمع ما بين الكلام الجميل واللحن والتوزيع القريب للقلب، وهي ضمن فئة الغناء الشعبي ولكن بإسلوبٍ راقي، وهذا ما نحاول تقديمه على الدوام… أغنية شعبية راقية تلامس حياة المستمع العربي وإحساسه وثقافته الموسيقيَّة، وبالوقت عينه تأتي ضمن قالب راقي كلاماً ولحناً”.